التغذية

عدة أكلات لتسمين الوجه

عدة أكلات لتسمين الوجه

أكلات لتسمين الوجه

يوجد عدة أكلات ووصفات لتسمين الوجه ، والعديد من هذه الوصفات هي وصفات منزلية يمكن تناولها باستمرار للحصول على وجه مثالي، والكثير من الأشخاص يواجهون مشكلة ضعف الوجه، خاصة من يتبع حمية غذائية، فذلك يساعد على ضعف الوجه وليس الجسم فقط، لذلك فهم يرغبون بتناول أكلات لتسمين الوجه، وبما أن الوجه هو الذي يبرز الجمال بشكل عام فلابد من المحافظة على إشراقته و نضارته من خلال تناول الأطعمة الصحية.

أهم الأكلات والوصفات لتسمين الوجه

أهم الأكلات والوصفات لتسمين الوجه
أهم الأكلات والوصفات لتسمين الوجه
  • خلطة العسل و الحليب و الخميرة

نحضر كوب من الحليب الدافئ وملعقة من الخميرة وملعقة عسل ونقوم بخلط جميع المكونات حتى تتماسك بشكل جيد ويتم تناول هذة الخلطة يوميًّا كل صباح قبل تناول أي شيء آخر لمدة شهر، وتعد هذه الوصفة من أهم الطرق الغذائية سريعة المفعول بفضل الحليب الغني بالبروتينات والمعادن والفيتامينات لذا ينصح بشرب كوب من الحليب مرة في اليوم على الأقل. 

-
  • وصفة الحلبة والعسل الأسود
إقرا أيضا:  بدائل الملح الصحية وكمية احتياجها

من أهم و أفضل الوصفات لعلاج مشكلة نحافة الوجه حيث نقوم بإحضار 4 أكواب ماء و 5 ملاعق من الحلبة وملعقة من العسل الأسود ونقوم بغلي كمية الماء الموجودة ثم نقوم بإضافة العسل الأسود ونقوم بتقليب الخليط جيّدًا، ويترك على النار لمدة 10 دقائق مع التقليب بشكل مستمر، ثم بعد ذلك نضيف الحلبة ويترك بعدها 5 دقائق على نار متوسطة، ثم نقوم بوضعه في أكواب ويحلى بالسكر، وسيصبح ذا مذاق شهي.

  • وصفة الزبادي والعسل
إقرا أيضا:  انواع الاطعمة الغير صحية

من أشهر الوصفات التي تساعد في تسمين الوجه، حيث نضع ملعقة كبيرة من العسل الأسود أو عسل النحل مع معلقة خميرة بيرة ومعهم كوب زبادي ويقلب جيّدًا، ويتم تناوله مع الاستمرار عليه لمدة شهر للحصول على نتائج مرضية وفعالة. 

  • خلطة الليمون و الجزر و التفاح

تعتبر من أهم الأكلات لتسمين الوجه، ويتم إعدادها عن طريق عمل مشروب عصير رائع ومفيد، نقوم بوضع شرائح التفاح وشرائح الجزر وبعض عصير الليمون ونخلطهم جيّدًا، ويتم شربه باستمرار يوميًّا، وستكون النتيجة مذهلة.

  • مشروب الشوفان و الحليب و البرتقال
إقرا أيضا:  أمثلة على المشروبات المدرة للبول

هذه الطريقة فعالة جدًّا لتسمين الوجه وجعل الخدود ممتلئة وذات لون وردي، ولتحضير يتم خلط ملعقة صغيرة من الزبدة وملعقة صغيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من العسل وكوب حليب وكمية صغيرة من عصير البرتقال ومكعبين صغيرين من أي نوع جبنة متوفر ويتم خلطهم جيّدًا ، ويفضل الاستمرار عليه لتحصل على نتائج سريعة و فعالة. 

المصادر والمراجع

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد الفلفل الأخضر الحار
التالي
طرق علاج تصبغات الوجه