حول العالم

عادات وتقاليد الزواج في مختلف الدول

عادات وتقاليد الزواج في مختلف الدول

بعض عادات وتقاليد الزواج في العالم

عندما يتقدم رجل لخطبة فتاة بأي دولة من دول العالم يكون هناك بعض عادات وتقاليد الزواج التي تقوم بها الأسرتان أسرة العروس وأسرة العريس، ويكون الهدف من عادات وتقاليد الزواج هو إتمام الزواج وفي اعتقادهم يكون ذلك الزواج باطل إذا لم تتم تلك المراسم، وفي مقالنا هذا سنذكر بعض التقاليد والعادات ومراسم الزواج بمختلف دول العالم.

عادات وتقاليد الزواج بالهند

-

تختلف مراسم الزواج بالهند عن باقي دول العالم وذلك لأن عادات الزواج بها متأثرة بطقوسهم، حيث يبدأ احتفالهم بتوزيعهم للحلويات والهدايا على عائلة العروس وعائلة العريس، وفي بعض الأحيان يبدأ الاحتفال بالزواج بحفل بمنزل العروس قبل الحفل الرئيسي، وتزين العروس بالمجوهرات في حفل منزلها، أما الاحتفال الكبير فتزيين العروسان بإكليل من الورد حول رقبتهم، وتلك الورود تدل على قبول العروس على الزواج من العريس.

عادات وتقاليد الزواج في الصين

إقرا أيضا:  معلومات عن دولة موريتانيا

تحتوي دولة الصين على عادات وتقاليد الزواج كثيرة وهناك منها الغريب مثل عادة إخفاء العروس، حيث تتم حفل الخطوبة بين العريس والعروس ببعض الأماكن بالصين ولا يرى العريس خطيبته، حيث تقوم عائلة العروسة بتزيينها ثم بغرفتها ويغلقون عليها بالمفتاح، ثم يعطي المفتاح للعريس ليفتح الغرفة ويرى عروسته فإذا أعجبته يأخذها ويرحل إلى منزله، فإذا لم يعجب بها يتركها عند عائلتها ويرحل.

وهناك قبيلة تسمى قبيلة التبت وتلك القبيلة لها عادات غريبة للزواج حيث تصعد العروس على شجرة وعلى من يريد أن يتزوجها صعود تلك الشجرة، ولكنه سيجد أمامه أهل العروس أسفل الشجرة يحاولون منه باستخدام العصي، فإذا تمكن من الصعود للعروس فيتزوج بها ويحصل على ثقة عائلتها.

عادات وتقاليد الزواج في اليابان

إقرا أيضا:  جبل موسى: معلومات عن جبل موسى في مصر

تقوم العروس في حفلات الزفاف بدولة اليابان بإرتداء زي الكيمونو ويكون الزي باللون الأبيض وتضع على رأسها غطاء، وعلى حسب عادات ومعتقدات اليابانيين فلابد أن يكون غطاء رأس العروس باللون الأبيض، ويكون ذلك تأكيد لموافقتها على كونها زوجة مطيعة لزوجها، وبعد ذلك يقوم العروسان باحتساء مشروب الساكي وهو مشروب تقليدي باليابان ويدل ذلك على اتحادهما معا.

عادات وتقاليد الزواج في كوبا

إقرا أيضا:  مظاهر التقدم في اليابان

يبدأ الاحتفال بحفل الزفاف في كوبا أثناء اتجاه الناس لمكان الحفل، حيث من عاداتهم وتقاليدهم أن تقوم المعازيم بالغناء والرقص أثناء سيرهم لمكان الحفل، ولابد أن يكون فستان الزفاف باهظ الثمن لكي يكون الأفضل، وفي بعض الوقت يطرز الفستان بالحرير والستان، أما الرجال المدعوين للحفل فيقومون بتعليق الأموال على الفستان بالدبابيس.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
تفسيرات رؤية هجوم الأسد في المنام
التالي
تفسير رؤية الطيران في الحلم