حول العالم

عادات وتقاليد الزواج عند مختلف الشعوب

عادات وتقاليد الزواج عند مختلف الشعوب

عادات وتقاليد الزواج

إن عادات وتقاليد الزواج تختلف بين الشعوب، ومن غير الممكن أن يتم التشابه ما بين شعب وآخر، وذلك يرجع إلى المعتقدات التي يؤمنون بها والعادات التي تخص شعبهم ودولتهم منذ وقت طويل، ولقد كانت تتمتع الشعوب بعدة عادات وتقاليد الزواج ، رغم الكثير من الاختلافات التي تميز كل شعب عن غيره، كما أنه من الممكن أن تتشابه بعض العادات فيما بينها بفوارق كبيرة تبعًا لما يؤمن به كل شعب.

عادات وتقاليد الزواج المختلفة

عادات وتقاليد الزواج عند مختلف الشعوب
عادات وتقاليد الزواج عند مختلف الشعوب

تتسم بعض الشعوب على الرغم من كونها تهتم بالعادات والتقاليد، إلا أنها تحتفظ ببعض التقاليد الغريبة التي يتم تأديتها في كل حفل زفاف، وفيما يلي نعرض العادات والتقاليد للزواج عند عدة شعوب مختلفة.

الزواج في دولة الصين

إقرا أيضا:  مدينة صفد: نبذة عن مدينة صفد الفلسطينية

الصين بالرغم من كونها دولة قوية، إلا أنها تهتم بتأدية أحد أكثر التقاليد غرابة، وهي ألّا يشاهد فيها العروسين بعضهما من قبل، ويتفق كلا من أهل العروس وأهل العريس على كل شيء، وفي يوم الزفاف يقوم الأهل بتزيين العروس وتجهيزها بكامل زينتها، ومن ثم يقومون بوضعها فيما يسمى بالمحبة الخاصة والتي يتم غلقها جيدًا بواسطة مفتاح، وبعدها يقوم أهل العروس بنقلها خارج البلدة مع نفر قليل من أهلها، وعندما يتقابل العريس مع العروس يقومون بإعطائه المفتاح ليستطيع القيام بفتح المحفظة ورؤية العروس، فإذا أعجبته أخذها معه إلى المنزل وإذا لم تعجبه أعادها وقام بردها إلى أهلها.

إقرأ أيضا:أسماء أطول أبراج العالم
إقرا أيضا:  نبذة عن مدينة الخبر السعودية

الزواج في مقاطعة التبت

تختلف الخطوبة في مقاطعة التبت عن بقية المناطق الأخرى والتي تتواجد حول العالم، حيث أنه عندما يقوم العريس بمهمة اختيار عروسه يصل عندها لأصعب مهمة وهي التي توضح جدارته بها، حيث أنه يقوم أهل العروس بوضعها فوق شجرة ومن ثم يقوم بالتوزع أسفل تلك الشجرة حاملين في أيديهم العصي، ومن ثم يجب على العريس في ذلك الوقت محاولة اختراق كل المتواجدين في أسفل الشجرة، ومحاولة الإمساك بيد العروس والفرار بها من أهلها، وهو الأمر الذي عند حدوثه يثبت استحقاق العريس وجدارته بالعروس.

الزواج في إندونيسيا

تتميز العادات في إندونيسيا بأنه لا يجوز للعروس أن تلمس قدمها الأرض في يوم زفافها، ويجب على الأب أن يقوم بحملها
حتى يقوم بإيصالها إلى بيتها وبيت زوجها، ويقوم بذلك عن طريق القيام بحملها على كتفيه.

الزواج في جنوب المحيط الهادئ 

إقرا أيضا:  مدينة أملج: نبذة عن المدينة وتاريخها

تتميز عادات وتقاليد الزواج في جنوب المحيط الهادئ بكونها من أبسط العادات وأسهلها، وذلك بالأخص عند قبيلة ريتو، والتي
يقوم فيها الخطيبان بالذهاب معًا إلى عمدة القرية الخاص بهم والذي يقوم فيها بضرب رأسهما معًا ودقها بشكل بسيط، وبذلك
يتم إعلانهم كزوج وزوجة.

المصادر والمراجع 

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:مدينة بابل و أهم معالمها الأثرية

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طرق علاج الامساك طبيعيا
التالي
نصائح بعد حقن البلازما للشعر