التكنولوجيا

ظهور الشاشة الزرقاء عند بدء التشغيل

ظهور الشاشة الزرقاء عند بدء التشغيل

ظهور الشاشة الزرقاء عند بدء التشغيل

ظهور الشاشة الزرقاء عند بدء التشغيل من الأمور المزعجة جدا، لأنها تقوم بقفل نظام التشغيل ويندوز، كما أنها تعتبر الرسالة من الحاسوب التي توضح لك أن هناك خطأ كبير، أو مشكلة عظيمة في الهاردوير، وهناك بعض الخطوات التي يمكن إتباعها عند ظهور الشاشة الزرقاء عند بدء التشغيل ، والتي تساعدك على حل هذه المشكلة.

أسباب وكيفية إصلاح الشاشة الزرقاء

أسباب وكيفية إصلاح الشاشة الزرقاء
أسباب وكيفية إصلاح الشاشة الزرقاء
  •  أنظمة التشغيل قد يحدث بها خلل في الإعدادات الخاصة بها، عندما نقوم بتنزيل برنامج غير متوافق معها، ويكون الحل الأمثل هنا أن نحذف هذا البرنامج في الحال.
  • عندما يتعرض الحاسوب إلى السخونة الشديدة، بسبب المجهود الشاق عند تشغيله ساعات طويلة مع عدم التهوية الغير مناسبة، تظهر الشاشه الزرقاء كرسالة، حتى نقوم بترك راحة للجهاز.
  • يمكننا أن نقوم بالبحث عن مركز الحماية في شريط البحث من خلال قائمة إبدأ ونحدد الخيارات 

        المطلوبة، وانقر عليها حتى نكتشف جميع الأخطاء التي تتواجد في الجهاز وبعد هذا نغلق الجهاز

إقرأ أيضا:ما مواصفات بطاريات الجرافين
إقرا أيضا:  معلومات عن سماعة Hooke Audio

        ونعيد تشغيله مرة أخرى، حتى يتم إزالة جميع التثبيتات التي قمنا بها، والتي كانت السبب الرئيسي

        في تعطيل نظام التشغيل.

  • ظهور الشاشة الزرقاء عند بدء التشغيل تكون جميع المكونات الخارجية المادية الغير مهمة التي تتصل بالجهاز يكون لها دور واضح في ظهور هذه الشاشة الزرقاء، فعند ظهورها لابد من نزع جميع المكونات الخارجية المادية فالفلاشة، أو وحدات التحكم الخاصة بالألعاب، والفيديوهات
إقرا أيضا:  طريقة تنزيل ويندوز 7 بالخطوات

ووصلة السماعة، والطابعة   وغير ذلك من هذه الأمور

  • الفيروسات تكون سبب من أسباب ظهور الشاشة الزرقاء، ولهذا لابد أن نقوم بعمليات الفحص لجميع الفيروسات التي تتواجد داخل الحاسوب، وعندما تكتشف، وتتأكد من وجود هذه البرمجيات الخبيثة، لابد أن نقوم بعمليات الإزالة لها، حتى نتجنب الأعطال في نظام التشغيل.
  • إذا قمت بجميع الخطوات السابقة، ولم تجد جديد في ظهور الشاشه الزرقاء، لابد أن تعيد تثبيت نظام التشغيل مرة أخرى، لأن هذه الخطوة لها أهمية كبيرة في حذف جميع الملفات الضارة التي تتواجد داخل الحاسوب، ولكن قبل تثبيت النسخة، لابد أن نهتم بالإحتفاظ بجميع الملفات، والمعلومات الهامة، ثم نقوم بتحديث نظام التشغيل، وتثبيته في الوضع الآمن.
  • القيام بتحديث التعريفات الداخلية التي تتواجد داخل نظام التشغيل من الأمور الهامة، فهذه المهمة نقوم بها من خلال قائمة أبدا، ونكمل الخطوات حتى نصل الى فئة المكون المادي للحاسوب، ونقوم بتحديثها، وإزالة جميع المشكلات المتواجدة التي تكون سبب من أسباب ظهور الشاشة الزرقاء.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  ما هو سبب بطء شحن الموبايل

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:ما الفرق بين 3g و 4g في الهواتف
رقية عبدالله الرحمن

إسمي رقية أعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
موقع اجابات للرد على التساؤلات
التالي
أهم سلبيات وايجابيات التكنولوجيا