طريقة تنظيف الاحذية

بواسطة: آخر تحديث : 09-08-2019
طريقة تنظيف الاحذية

الأحذية

معظم الناس يملكون أزواج متعددة من الأحذية. لا سيما النساء في كثير من الأحيان خزانتهم مليئة بالأحذية لجميع أنواع المناسبات المختلفة. خف للحفلات ، أحذية أثناء الشتاء وأحذية رياضية لإطلالة غير رسمية مع جينز. وكل هذه بألوان ومواد مختلفة. ولكن كيف يمكنك الحفاظ على كل هذه في حالة جيدة؟ باستخدام هذه النصائح ، ستقوم بتنظيف كل نوع من أنواع الأحذية!

الأحذية

الأحذية القماشية

تأتي الأحذية المصنوعة من القماش بأشكال مختلفة مثل: الصنادل أو المسطحة أو الخف. ستظل الأحذية المصنوعة من القماش دائمًا متسخة ، بغض النظر عن شكلها. لكن لا داعي للذعر لأن كل ما تحتاجه لتنظيفه هو القليل من صابون تنظيف الصحون والماء الدافئ وفرشاة أسنان القديمة وبعض المناشف الورقية. بداية ، استخدم منشفة ورقية لمسح أسوأ الأوساخ والأتربة. بعد ذلك ، امزج ملعقة صغيرة من صابون تنظيف الصحون وكأسين من الماء الدافئ في وعاء. اغمس فرشاة الأسنان في هذا الخليط واستخدم هذا لتنظيف القليل من الحذاء في كل مرة. لا تستخدم الكثير من الماء! بعد الانتهاء من ذلك ، استخدم منشفة ورقية أخرى لتجفيفها (اضغط ولا تفرك!) واتركها تجف في النهاية.


ملاحظة: لا تضع الأحذية القماشية في الغسالة! تحتوي جميع أحذية القماش تقريبًا على غراء لا يمكنه التعامل مع الكثير من الماء. يمكن أن يتلاشى الغراء ويمكن أن يتسبب في خراب حذائك.

الأحذية الجلدية

لتنظيف الأحذية الجلدية ، يمكنك استخدام محلول من الماء البارد والخل الأبيض. خذ قطعة قماش قديمة لتنظيف الأحذية مع هذا الخليط. الخل يعتني بكافة البقع ويجعل الخدوش تختفي. اترك الحذاء حتى يجف بشكل كامل بعد تنظيفه. هل هناك علامات على الجلد؟ استخدم بعض ملمعات الأحذية واتبع الإرشادات الموجودة على العبوة. لا يمكن العثور على ملمع الأحذية بنفس لون الجلد؟ يمكنك صناعة ملمع الأحذية الخاص بك ، من خلال ترطيب قطعة قماش قديمة وغمسها في صودا الخبز. ومن ثم افرك الجلد بعناية بقطعة قماش ثم امسح الحذاء بقطعة قماش أخرى نظيفة.

أحذية جلد الغزال و جلد البقرة

لا تحتاج للتعب للحفاظ على حذائك من جلد الغزال في حالة جيدة. الشيء الأكثر أهمية هو التأكد من أن الجلد المدبوغ يبقى جافًا قدر الإمكان. بالإضافة إلى ذلك ، من الذكاء تلميع الجلد المدبوغ بفرشاة بانتظام. هل لديك بقع على حذائك؟ يمكنك التعامل معها في أسرع وقت ممكن. إذ يمكن إزالة الشرائط والبقع باستخدام ممحاة في معظم الحالات. يمكنك التخلص من بقع الزيت عن طريق رش القليل من مسحوق بودرة التجميل على البقعة. اترك المسحوق ينقع على البقعة لمدة ساعة على الأقل قبل إزالته بفرشاة.

الحذاء الرياضي

يمكن أن توضع الكثير من الأحذية الرياضية في الغسالة. تأكد من إزالة أربطة الحذاء والنعال الداخلية قبل غسل هذه الأحذية. يمكنك تنظيف هذه العناصر بشكل منفصل. اسمح للأحذية دائمًا أن تجف بالهواء، لا ترمها أبدًا في النشافة!