مقالات عامة

طريقة منع تكون الغبار في المنزل

الغبار

الغبار هو أحد أهم أعداء النظافة، إذ أنه يتراكم بأسرع وقت ممكن. قت تمضي وقتاً طويلاً في تنظيف المنزل، ومن ثم تجد بقع الغبار أمامك على الأريكة أو الطاولة. اتبع هذه النصائح الخمس للحفاظ على منزلك خالٍ من الغبار قدر الإمكان.

استخدام مماسح أمام الأبواب

إنها خطة ذكية لوضع ممسحتين عند كل مدخل لمنزلك ؛ واحد من الخارج وواحد من الداخل. وبهذه الطريقة ، سوف تمنع دخول الغبار والأوساخ والطين إلى الداخل من قبلك أو من فراد عائلتك أو عن طريق أي ضيف. لا تنسَ الباب الخلفي أو باب البرندة أو باب المرآب. ستحتاج إلى التخلص منها وتفريغها بانتظام وأحيانا استخدام المكنسة الكهربائية. بإمكانك غسلها بالماء قليلا في الربيع والخريف، ولكن احرص على تركها تجف بشكل صحيح.

فرشاة الحيوانات الأليفة الخاصة بك

من الممكن أن تحمل حيواناتك الأليفة من الغبار والأوساخ التي تنتهي من على الأرض أو عتبات النافذة. تحب القطط أن تستقر على عتبة النافذة وتترك وراءها الكثير من الغبار والشعر أثناء قيامها بذلك. الكلاب تترك الكثير خلفها كذلك. هذا هو السبب في أنه من الجيد أن تقوم بتنظيف حيواناتك الأليفة بانتظام ، حتى تتمكن من إزالة معظم الشعرات السائبة في فراءها. تأكد من تنظيف وغسل كلبك أو قطتك وحتى سريرك، وهو حيث تتجمع معظم الشعرات.

الحفاظ على النوافذ والأبواب مغلقة

في فصل الصيف ، من الرائع أن تفتح النوافذ من أجل أن يندفع الهواء إلى منزلك ، لكن هذا يجلب معه الكثير من الغبار. تحقق أيضًا من استمرار إغلاق النوافذ والأبواب في منزلك. في المنازل القديمة ، غالبًا ما توجد شقوق بين الأبواب والإطارات ، مما يسهل دخول الأوساخ والأتربة إلى الداخل.

إقرا أيضا:  طريقة تخزين أدوات المطبخ

أعلى إلى أسفل

دائما اسمح الغبار من أعلى إلى أسفل لمنع الغبار من الصعود إلى أعلى. ابدأ بالتجفيف لجميع الأسطح قبل أن تبدأ بوضع الماء على الغبار. انتبه إلى أنه ليس كل سطح مناسب عندما يتعلق الأمر بالقماش المبلل. الخشب ، على سبيل المثال ، يمكن أن تشوه أو تترك بقعاً عليه.

استخدام الأدوات الصحيحة

استخدم المكنسة الكهربائية للبقع الكبيرة من الأتربة وقماش ستوكات لسطح أملس مسطح. تقوم الأقمشة سريعة الامتصاص بتصيد الغبار بشكل صحيح بدلاً من تحريكه. استخدم منفضة الغبار للأسطح العالية التي لا يمكنك الوصول إليها بسهولة.

السابق
طرق إطالة عمر الملابس
التالي
أخطاء تنظيف تدمر نكهة الطعام