طريقة عمل جيلبريك بدون كمبيوتر

كتابة: رقية عبدالله الرحمن - آخر تحديث: 24 فبراير 2020
طريقة عمل جيلبريك بدون كمبيوتر

عمل جيلبريك

إن عمل جيلبريك يعرف بأنه نظام قد تم تصميمه للتخلص من الحماية التي توجد على التطبيقات وعلى البرامج التي قد تم تثبيتها من خلال شركة آبل، وقد يجد بعض المستخدمين أن عمل جيلبريك بدون كمبيوتر أمر صعب، ولكن هذا الأمر سهل ويمكن القيام به، كما أنه يساعد المستخدمين في تثبيت التطبيقات المحمية على أجهزتهم الايفون وغيرها من الأجهزة التابعة لشركة آبل، كما يمكنهم من تثبيت تطبيقات تُخالف نظام شركة آبل.

طريقة عمل جيلبريك بدون كمبيوتر

يمكن عمل جيلبريك بدون كمبيوتر، وتتلخص طريقة ذلك في خطوات بسيطة، وهي كما يأتي:

  • أولًا يجب أن يتأكد المستخدم من توصيل جهازه الايفون بشبكة الإنترنت، وذلك حتى يتمكن من تثبيت برنامج الجيلبريك على جهاز الآيفون. 
  • ثانيًا: الدخول إلى خانة البحث الموجودة في جهاز الآيفون وأن يكتب فيها “cydia.ws” ثم يجب على المستخدم أن يضغط على أمر search.
  • ثالثًا: بعد ذلك ينتقل المستخدم إلى الموقع الخاص بتطبيق سيديا.
  • رابعًا: ومن خلال الموقع يضغط المستخدم على كلمة Install Now للتحميل على الجهاز. 
  • خامسًا: بتم اكتمال تحميل التطبيق ويتم التأكد من وجود ملفات التعريف الخاصة بالجهاز. 
  • سادسًا: يقوم المستخدم بفتح التطبيق، وبعد ذلك يقوم بالتأكد من تفعيل التطبيق على الجهاز.
  • سابعًا: بعد ذلك يتم التأكد من تثبيت التطبيق بعد تحميله وذلك عند رؤية أيقونة ” “cydia.ws” على شاشة الجهاز بين التطبيقات.

بداية ظهور الجيلبريك

بداية ظهور الجيلبريك
بداية ظهور الجيلبريك

يعد أول ظهور لفكرة عمل جيلبريك عندما قام شاب في السابعة عشر من عمره يُدعى جورج هوتز بفك حماية التطبيقات والبرامج الموجودة على أجهزة الآيفون، وقد قام بذلك من خلال إيجاد ثغرة في نظام أول إصدار لهاتف الآيفون. حيث تمكن من خلال تلك الثغرة من التغلب على تشفير تطبيقات عديدة موجودة في النظام، كما أنه قد قام بإضافة تطبيقات جديدة دون اللجوء إلى آب ستور، وقد تمكن بعدها فريق من المبرمجين من إنتاج متجر جديد يحتوي على كل التطبيقات والبرامج غير المشفرة، وقد أطلقوا عليه اسم متجر “سيديا” وهذا الاسم يعني “الحشرة التي تُهاجم يرقات التفاح”.

إقرا أيضا:  لعبة minecraft للاندرويد

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

11 مشاهدة