بيكاتا الدجاج بالمشروم
بيكاتا الدجاج بالمشروم

طريقة عمل بيكاتا الدجاج بالمشروم

تُعتبر بيكاتا سر من أسرار المطبخ الإيطالي وهي وجبه تقليدية لدي الايطاليين ويتم تحضيرها بالدجاج أو باللحم، وفي الحالتين يُضاف إليها المشروم مما يزيد من القيمة الغذائية لهذا الطبق اللذيذ بال بالإضافة إلى  الزبدة والكريمة اللباني وغيرها من المكونات التي تختلف من طريقة لأخرى، وفي هذه المقالة سوف تقدم لكِ سيدتي طريقتين لتحضير بيكاتا المشروم بكل سهولة وحسب المكونات المتاحة في مطبخك فتابعينا.

 الطريقة الأولي لتحضير بيكاتا الدجاج بالمشروم

المكونات

ملعقتان زبدة أو مادة دهنية، ملعقتان كبيرتان دقيق، ربع كوب ماء، نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود، ملح حسب الرغبة، نصف كوب مشروم (فطر)، نصف لتر كريمة لباني، 4 صدور دجاج مخلية.

إقرا أيضا:  طريقة تحضير كيكة البرتقال بمكونات وخطوات بسيطة

طريقة التحضير

لتحضير بيكاتا الدجاج يتم يغسل الدجاج بالماء والخل والدقيق ويشطف جيداً، ثم يقطع كل صدر لثلاثة قطع، ويتبل بالفلفل الأسود والملح، وتوضع الزبدة أو المادة الدهنية بالمقلاة وترفع على النار، وتوضع قطع الدجاج ومن ثم الدقيق مع التقليب حتى يصير لونها ذهبي.

يتم رفع الدجاج من المقلاة ويوضع المشروم ويقلب لمدة دقيقتين، وتوضع الكريمة على المشروم وكذلك الماء مع التقليب، ثم يترك الخليط ليصل إلى درجة الغليان، ويعاد الدجاج إلى المقلاة ويقلب ويترك لمدة 10 دقائق لينضج ويقدم ساخن مع الأرز الأبيض أو بالشعرية.

إقرا أيضا:  طريقة عمل المهلبية السورية

 الطريقة الثانية لتحضير بيكاتا بالدجاج والمشروم

المكونات

نصف ملعقة صغيرة ثوم مفروم أو بودر، فلفل أبيض أو أسود حسب الرغبة، ملح حسب الرغبة، مكعب مرقة دجاج، ملعقة كبيرة سمن، ملعقة كبيرة زيت ذرة، ملعقتين كبيرتين دقيق مذاب في نصف كوب لبن، كوبان لبن، علبة كبيرة مشروم، كيلو صدور دجاج مقطع.

طريقة التحضير

  •  يتم وضع المشروم بالمصفاة للتخلص من الماء ويتم عصره جيداً، ويتم تتبيل الدجاج بالفلفل والملح، وفي طاسة غير لاصقة يوضع السمن والزيت، وترفع الطاسة على النار العالية وتوضع قطع الدجاج وتقلب على الجهتين للحصول على اللون الذهبي.
  • يرفع الدجاج من الطاسة ويوضع المشروم ويقلب للتخلص من الماء الزائد، ويوضع المشروم في طبق مع ما تبقى في الطاسة من عصارة، وتوضع قطع الدجاج مرة أخرى بالطاسة مع التقليب.
  • يوضع الثوم على المشروم ويتم وضعهم على الدجاج، ويتم التقليب لتمتزج المكونات ثم يوضع اللبن ومكعب مرقة الدجاج وبعض الملح والفلفل الأسود أو الأبيض، ويقلب الخليط ويترك حتى يغلي، ولابد من التأكد من نضج الدجاج.
  • يوضع الدقيق المذاب باللبن مع التقليب باستمرار حتى يغلي ويتماسك القوام، وترفع الطاسة من على النار، وتقدم البيكاتا ساخنة مع الأرز والسلطة الخضراء، وبالهنا.
إقرا أيضا:  طريقة تحضير الكوكيز

 

عن مالك عوض

مالك عوض
مؤسس وكاتب في موقع ويكي عرب نسعى لاثراء المحتوى العربي والنهوض بموقع ويكي عرب حتى يكون من المواقع العربية القوية وذات الانتشار الواسع بعون الله

شاهد أيضاً

طريقة عمل الجبنة الفلمنك الصفراء

طريقة عمل الجبنة الفلمنك الصفراء

المحتويات1 المقدمة2 طريقة عَمل الجبنة الفلمنك الصفراء3 طريقة أخرى لـ عمل الجبنة الفلمنك الصفراء4 طريقة …