فن الطهي

طريقة عمل الكنافة

طريقة عمل الكنافة

طريقة عمل الكنافة

طريقة عمل الكنافة تحتاج إلى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل الكنافة غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن إضافة مكونات أخرى إليها

الكنافة من أجمل أنواع الحلويات التي يتم تحضيرها بالكثير من الطرق المختلفة، وهي تتطلب مهارة خاصة حتى تصبح بالشكل المطلوب، وهي من الحلويات البسيطة والتي لا تتطلب الكثير من المقادير هي فقط تتطلب مهارة تقطيع الكنافة حتى يتم فردها في الصانيه وتعطى أجمل شكل وأحلى طعم.

مقادير طرق تحضير الكنافة

  • نصف كيلو كنافة، 2 كوب سمنة بحرارة الغرفة، معلقة كبيرة من كلا من سكر، جوز هند، زبيب، سوداني متقشر ومتكسر، عين جمل متكسر أو أي نوع مكسرات حسب الرغبة وحسب المتوافر للحشو، ليمونة كبيرة، 2 كوب سكر، 2 كوب ونصف ماء، فانيليا.
إقرا أيضا:  طريقة عمل الزردة العراقية

طريقة التحضير

إقرأ أيضا:طريقة عمل خلية النحل الهشة
  • نقوم بوضع الكنافة في طبق كبير ونضيف القليل من السمن ونقوم بفرك الكنافة وتقطيعها بالأيدي ونستمر على هذه الطريقة حتى إن تتشبع الكنافة بالسمنة وتم الانتهاء من كل الكمية، نحضر صينية مدهونة بالسمنة في الأرضية والجوانب أيضا، نأخذ نصف كمية الكنافة ونضعها في الصينية ونساوي الأرضية الكنافة ونقوم بالضغط عليها.
  • نقوم بوضع جميع المكسرات والسكر والزبيب في طبق ونقلب ثم توضع على الكنافة في الصينية، ويتم توزيعها بشكل جيد على الكنافة، نقوم بإضافة باقي كمية الكنافة في الصينية ونساوي الكنافة بشكل جيد في جميع أجزاء الصينية ونضغط عليها بشكل جيد في جميع أجزائها، ندخل الكنافة الفرن على 180 درجه ويكون حامى وتترك حتى يحمر الوجه، تخرج الصينية من الفرن ويضاف إليها الشربات البارد مباشرة وهي ساخنة ويتم تقطيعها وتقدم.
إقرا أيضا:  طريقة عمل التارت

طريقة تحضير شربات الكنافة

  • نقوم بوضع الماء والسكر في إناء على النار مع التقليب حتى يذوب السكر تماما ويترك حتى يغلي، نقوم بإضافة عصير الليمونة والفانيليا ونقلب ويترك على نار هادئة مع التقليب بين الحين والآخر حتى نحصل على قوام الشراب المطلوب للكنافة، يرفع من على النار ويترك حتى يبرد ويستخدم بارد.
طريقة عمل الكنافة
طريقة عمل الكنافة

أساسيات لتحضير الكنافة بطريقة محترفة

  • هناك مجموعة من الأمور التي يجب الانتباه إليها لتحضير الكنافة بالشكل بالطريقة التي تعطى أفضل طعم لها، ومن أهم هذه الأساسيات هو السمن فيجب أن تتشبع الكنافة بالسمنة ولكن دون إفراط، كما يجب الحرص على الضغط على الكنافة بعد وضعها في الصينية بشكل جيد.
  • ومن أهم الأمور ليصبح طعم الكنافة بالشكل المطلوب هو إعداد القطر أو الشربات فيجب أن يكون سمكه مظبوط لا يكون ثقيلا عن الحد أو خفيف كالماء، كما يجب مراعاة المقادير المظبوطه لتحضيره من سكر وماء بالكميات المحددة.
إقرا أيضا:  طريقه عمل بطاطس الفريسكاس

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:طريقة عمل جلاش بالسبانخ والجبنة
السابق
تأثير الولادة الطبيعية على جسم المرأة
التالي
نصائح لتجنب بكاء الاطفال