فن الطهي

طريقة عمل الشمندر المسلوق

طريقة عمل الشمندر المسلوق

الشمندر المسلوق

طريقة عمل الشمندر المسلوق تحتاج الى مكونات موجودة في كل منزل، و طريقة عمل الشمندر المسلوق لا تقتصر على مكونات محددة بل يمكن اضافة مكونات أخرى اليها، والشمندر او البنجر من أهم النباتات التي تحتوي على العديد من العناصر المهمة وبه نسبة كبيرة جدا من الحديد الذي ينصح به لعلاج الأشخاص التي تعانى من الأنيميا، ويساعد البنجر أيضا في القضاء على علامات الشيخوخة وتجاعيد البشرة ويعتبر عصير البنجر من أهم المشروبات التي تساعد في علاج ضغط الدم المرتفع ويعمل البنجر على تقوية العظام حيث انه يحتوى على كمية كبيرة من الكالسيوم ويعرف البنجر أيضا باسم الشمندر ويوجد منه نوعان نوع اسمه بنجر السكر وهو يصنع منه السكر والنوع الآخر يصنع منه الخبز.

إقرا أيضا:  طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا

طريقة عمل الشمندر المسلوق

الطريقة الأولى

-
  • نقوم باحضار اناء ووضع كمية مناسبة من الماء به ونقوم بغلي هذا الماء على النار بعد الغليان نقوم بفصل الإناء من على النار ثم نقوم بوضع البنجر في الماء المغلي ونقوم بتغطية الإناء وتركه لمدة عشر دقائق.
  •  بعد ذلك نقوم باخراج البنجر من الماء المغلى ونقوم بتقشير الطبقة الخارجية له وستكون سهلة التقشير ثم تقوم بوضع البنجر داخل مصفاة ونغسلها جيدا بالماء ومن ثم نقوم بتقطيعه مكعبات صغيرة.
  •  نقوم بوضع قطع البنجر داخل اناء ونتركه على النار حتى يتم عملية السلق ثم نقوم بفصل النار ونتركه حتى يبرد.

الطريقة الثانية

  •  في هذه الطريقة نقوم بغسل البنجر بالماء جيدا دون تقطيعه ثم نقوم بوضعه في الماء للصق على النار لمدة ساعة كاملة.
  • نقوم بعد ذلك بفصل الإناء من على النار ونقوم بإخراج حبات البنجر من الماء المغلي ونقوم بغسله بالماء البارد ثم نقوم بتقشير الطبقة الخارجية له وبعد ذلك نقوم بتقطيع البنجر إلى مكعبات صغيرة ونضعه في اناء ونقوم بحفظه داخل الثلاجة ويكون جاهز للاستخدام.
طريقة عمل الشمندر المسلوق
طريقة عمل الشمندر المسلوق

الطريقة الثالثة

  •  في البداية نقوم بغسل حبات البنجر غسلا جيدا ونستخدم في غسله ليفة تنظيف الخضار وننظفها من أي أوساخ متراكمة علية.
  •  نقوم بعد ذلك بإحضار إناء مناسب ونضع فيه كمية مناسبة من الماء ونقوم بتقطيع حبات البنجر إلى اربع اجزاء ونضعه في الماء ونقوم بوضع اناء على النار لمدة من نصف ساعة إلى ساعة ونقوم بتغطية الإناء جيدا.
  •  نقوم بعد ذلك بالتأكد من ان البنجر تم سلقه ونضجه باستخدام طرف ملعة إذا مرت بقطع البنجر فبذلك قد تم سلقة ونقوم عند ذلك بفصل النار ونقوم بتصفية البنجر من الماء ونتركة حتى يبرد ومن ثم نقوم بتقشيره وبهذا يكون جاهز للاستخدام.

المصادر والمراجع

السابق
فوائد بذور ثمار العنب
التالي
كيفية الوقاية من الهالات السوداء