العناية الشخصية

طريقة عمل الحمام المغربي في البيت

طريقة عمل الحمام المغربي في البيت

نبذة عامة

يمكن عمل الحمام المغربي في البيت وذلك للاعتناء في الجسم، حيث أن عمل الحمام المغربي في البيت سهل وسريع حيث انه يزيل كافة الأوساخ المتعلقة بالجسم، وكذلك يزيل خلايا الجلد الميت، كما أنه ينظف البشرة ويجعلها ناعمة رائعة ولا توجد بها أية شوائب على الإطلاق، يمكن عمل الحمام المغربي بالمنزل بدلًا من الذهاب لصالونات التجميل التي تكون عادة باهظة الثمن.

طريقة عمل الحمام المغربي في البيت

مكونات الحمام المغربي

-
  • طمي مغربي أو ما يعرف بالطين.
  • ليفة مغربية.
  • عصير ليمون طازج.
  • حجر خفاف.
  • صابون مغربي.
  • مياه ورد طبيعية، ويفضل اعدادها في المنزل عند تطبيق الحمام المغربي.
  • صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم.
  • بعض الزيوت الطبيعية المفضلة مثل زيت اللوز الحلو، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت النعناع، وزيت اللافندر الذي يعمل على استرخاء الجسم.
  • حنة بيضاء.

طريقة عمل الحمام المغربي في البيت

تحضير كريم الحمام المغربي

إقرا أيضا:  اكتشف فوائد زيت القرنفل للشعر و البشرة

يتم إضافة الصابون المغربي والحنة البيضاء مع زيت اللوز الحلو وعصير الليمون الطازج وصودا الخبز في كوب ماء ساخن جدًا، و ضيفي المزيد من المياه الساخنة حتى تحصلين على خليط يشبه الكريم.

الخطوات لتطبيق الحمام المغربي

  1. يتم ملئ البانيو بالماء الساخن على أعلى درجة حرارة يمكن أن تتحمليها، مع مراعاة أن يكون الماء ساخن فقط وليس مغلي حتى لا يحترق جسدك.
  2. استلقي داخل المياه الساخنة لمدة ربع ساعة فقط.
  3. قومي بفرك جسمك جيدًا كي تساعدي مسام بشرتك على التفتح.
  4. ادهني بشرتك بأكملها الجسم والوجه بكريم الحمام المغربي الذي قمنا بإعداده سابقًا، واتركي الكريم على بشرتك لمدة عشر دقائق بعد التدليك الجيد لكافة أنحاء الجسم.
  5. وبعد مرور العشر دقائق افركي كامل أجزاء الجسم للتخلص من الكريم، بداية من وجهك نزولًا إلى جميع أجزاء الجسم، وقومي بالتركيز على أكثر الأماكن التي تحتوي على خلايا الجلد الميتة مثل الكوعين والركبتين.
  6. ثم قومي بشطف جسمك جيدا لإزالة أي آثار خاصة بخليط الحمام المغربي.
  7. في طبق ضعي ماء ساخن بقدر تتحمليه وملح وضعي القدمين لمدة 15 دقيقة، ثم استخدمي الحجر الخفاف في إزالة الجلد الميت من القدمين جيدًا، يمكنك وضع غسول مرطب على الحجر الخفاف حتى لا يجرح بشرتك.
  8. افركي منطقة الكوع ومنطقة الركبة بالحجر الخفاف لإزالة كافة خلايا الجلد الميت، ولكن بلطف مع استخدام غسول مرطب حتى لا تقومي بجرح بشرتك.
  9. اشطفي جسمك بمياه الورد الباردة لغلق مسام البشرة جيدًا. 
  10. قومي بتجفيف الجسم بفوطة قطنية نظيفة.
  11. استخدمي قطن مبلل بماء ورد بارد من الثلاجة لإعطاء جسمك الانتعاش وكذلك للتأكد من إغلاق المسام جيدًا حتى لا تتراكم عليها الأوساخ و الأتربة.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أضرار مستحضرات التجميل

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
التخلص من قشره الشعر نهائيًا
التالي
خطوات حماية الأبناء من رفاق السوء