مقالات عامة

طريقة طرد الناموس والبعوض من المنزل

طريقة طرد الناموس والبعوض من المنزل

طرد الناموس

طريقة طرد الناموس تحتاج الى مكونات متوافرة في المنزل، و طريقة طرد الناموس لا تقتصر على طريقة محددة بل هناك الكثير من الطرق التي تعمل على طرد البناموس والبعوض وتنفيره من المكان.

طريقة طرد الناموس بالنعناع

يتميز النعناع بالرائحة القوية والتي يكرها الناموس والبعوض، ويمكن استخدامه عن طريق ما يلي :

  • توزع كمية من أوراق النعناع الطازج في غرف المنزل والى جانب أسرة النوم وذلك لطرد الناموس ومنع اقترابه من الأشخاص.
  • يمكن استخدام زيت النعناع وتوزيعه في غرف المنزل وذلك بوضعه في صحون صغيرة وهذه الطريقة تساهم في طرد الناموس طوال اليوم.
  • يمكن خلط كمية من زيت النعناع مع الماء ووضعه في مرش، ورش الآثاث والغرف بالمزيج، حيث يعمل على منح المنزل الرائحة الجميلة وطرد الناموس والبعوض.

طريقة طرد الناموس بطرق بسيطة

  • الثلج الجاف

يعمل الثلج الجاف على جذب الناموس والبعوض اليه، وذلك لاصداره ثاني اكسيد الكربون، حيث توضع مكعبات الثلج الجاف في أوعية ذات غطاء وتوضع في الغرفة وعند جذبها لكمية من الناموس وتغطى ويتم التخلص منه.

  • زيت القرفة
إقرا أيضا:  نبذه عن الفيلسوف صن تزو

يتميز زيت القرفة برائحته النفاذة والقوية التي يكرهها الناموس، ويمكن استخدامه عن طريق عمل خليط من زيت القرفة والماء ووضعه في مرش، ورش الآثاث والغرف والجلد بالمزيج، كما يمكن رش مدخل البيت والحديقة على الأرض والنباتات، حيث يعمل على منح المنزل الرائحة الجميلة وطرد الناموس والبعوض.

إقرأ أيضا:ما هي عملية غسيل الاموال وكيف تتم
  • زيت شجرة الشاي

يتميز زيت شجرة الشاي برائحته النفاذة والقوية التي يكرهها الناموس، ويمكن استخدامه عن طريق عمل خليط من زيت شجرة الشاي والماء ووضعه في مرش، ورش الآثاث والغرف والجلد بالمزيج، كما يمكن رش مدخل البيت والحديقة على الأرض والنباتات، حيث يعمل على منح المنزل الرائحة الجميلة وطرد الناموس والبعوض.

  • الثوم

يتميز الثوم برائحته النفاذة والقوية التي يكرهها الناموس، حيث يمكن سحق حبات الثوم أو غليها بالقليل من الماء، ثم يرش البيت بالمزيج، حيث يعمل على طرد الناموس والبعوض، إلا أن لهذه الطريقة بعض السلبيات وهي الرائحة الكريهة للمنزل.

طريقة طرد الناموس بزراعة النباتات

هناك العديد من النباتات التي تعمل على طرد الناموس من حديقة المنزل، ومن هذه النباتات ما يلي :

  • نبتة السترونيلا : تتميز هذه النبتة برائحتها النفاذة والقوية التي تعمل على ابعاد الناموس والبعوض من المنزل، لذلك تدخل هذه النبتة في صناعة الكثير من المبيدات الحشرية وفي صناعة الشموع العطرية لرائحتها الشبيهة برائحة المسك.
  • عشبة الليمون :  تتميز هذه النبتة برائحتها النفاذة والقوية الشبيهة برائحة الحمضيات، حيث تعمل على طرد الناموس والبعوض من حديقة المنزل، وبالتالي ابعاده عن المنزل نفسه، ويمكن زراعة هذه النباتات في اوعية صغيرة ووضعها على النوافذ لابعاد الناموس من الاقتراب من المنزل.
  • النعناع البري : يتميز النعناع برائحته النفاذة كما ذكرنا سابقا، وبالتالي يفضل راعته في اوعية صغيرة ووضعه بالقرب من النوافذ لمنع الناموس من الدخول الى المنزل.
  • الروزماري أو اكليل الجبل : يعد اكليل الجبل أحد النباتات الفعالة في طرد الناموس والبعوض من المنزل والحدائق، حيث يمكن زرعه بطريقة سهلة وذلك عن طريق أخذ غصن مكتمل النمو وزرعه في اوعية صغيرة ووضعها على مداخل المنزل والنوافذ، حيث تعمل على منعها من الدخول.
إقرا أيضا:  أهم أسباب الكره بين الازواج

طريقة طرد الناموس بالضوء الحراري

هناك الكثير من الفوانيس الحرارية المخصصة للبعوض والناموس، حيث تعمل على جذبها وضربها بالكهرباء لقتلها، ويمكن تعليق هذه الأضواء في مدخل المنزل أو في داخل الغرف للتخلص من الناموس بطريقة سريعة، كما يمكن شراء الشموع المخصصة للبعوض والناموس، حيث تحتوي هذه الشموع على مادة الجيرانيول التي تعمل على طرد الناموس من المنزل.

إقرا أيضا:  مكونات وطريقة صناعة الصابون في المنزل
إقرأ أيضا:تعريف الروح الرياضية

نصائح عند التعرض للدع من الناموس

طريقة طرد الناموس والبعوض من المنزل
طريقة طرد الناموس والبعوض من المنزل
  • عند التعرض للدغ يجب وضع مكعب من الثلج أو الماء البارد جدا مكان الاصابة وذلك للتخفيف من الحكة والاحمرار والألم.
  • عند التعرض للدغ يجب دهن مكان الاصابة بزيت النعناع حيث يعمل على تطهير المكان وتخفيف الألم والاحمرار.
  • عند التعرض للدغ يجب دهن مكان الاصابة بخل التفاح حيث يعمل على تطهير المكان وتخفيف الألم والاحمرار.
  • عند التعرض للدغ يجب دهن مكان الاصابة بكيس شاي البابونج المثلج حيث يعمل على تطهير المكان وتخفيف الألم والاحمرار.
  • عند التعرض للدغ يجب دهن مكان الاصابة بعصير البصل حيث يعمل على تطهير المكان وتخفيف الألم والاحمرار.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:كيفيه صنع غاز الهليوم فى المنزل
فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
أفضل مكمل غذائي للحامل حسب شهور الحمل
التالي
ادعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل