صحة البشرة

طريقة شد الجفون المترهلة بالمنزل

طريقة شد الجفون المترهلة بالمنزل

العناية بالبشرة

تعد الجفون المترهلة أحد علامات التقدم في السن، وعادة ما تظهر الجفون المترهلة لدى النساء بشكل كبير حيث تدل على انخفاض مرونة البشرة، وتحدث هذه المشكلة بسبب نقص الكولاجين وهي المادة المسؤولة عن شد البشرة، وعادة ما تظهر الترهلات بسبب التعب والنوم المتقطع  وعدم الانتظام في النوم أو السهر لفترات طويلة، وعادة ما تلجأ النساء إلى عمليات التجميل وحقن الكولاجين إلا أنه حل غير دائم حيث تظهر الترهلات مرة أخرى وهناك أكثر من طريقة شد الجفون المترهلة بالمنزل يمكن اللجوء إليها بدلًا من ذلك.

طريقة شد الجفون المترهلة بالمنزل

كمادات الثلج

-

تعد كمادات الثلج أحد الحلول السهلة والجيدة التي تعمل على تخفيف ترهلات الجفون وشد البشرة المحيطة بالعين، كما تعمل كمادات الثلج على تخفيف الانتفاخات المرافقه للترهلات في بعض الأحيان، حيث يعمل على قبض الأوعية الدموية حول العين وذلك مع الاستمرار على استخدامه بشكل دوري، ويجدر الاشارة الى أهمية عدم استخدام الثلج مباشرة على الجفون المترهلة، ويمكن تطبيق هذه الطريقة عن طريق وضع ملعقة مثلا في الفريزر لفترة كافية ثم توضع على العين وتترك لمدة خمسة دقائق.

إقرا أيضا:  كيفية التخلص من تجاعيد البشرة

 

طريقة شد الجفون المترهلة بالمنزل
طريقة شد الجفون المترهلة بالمنزل

تمارين شد الجفون

هناك العديد من التمارين التي يمكن العمل بها في المنزل، ومنها ما يلي :

  • وضع أحد الأصابع على جانب كل عين مع سحب البشرة بلطف مع وفتح وغلق العيون، ويكرر التمرين عشر مرات.
  • يثبت أحد الأصابع أسفل الحاجب وترفع الجفون مع الاستمرار على هذا الوضع لنصف دقيقة، ويكرر هذا التمرين ثلاث مرات في اليوم.
  • يرفع الحاجبين ويوضع أصبع أسفل الحاجب مع فتح وغلق العين لمدة عشر دقائق لكل جهة.
إقرا أيضا:  فوائد زيت اللوز المر للبشرة الدهنية

طريقة شد الجفون المترهلة طبيعيا

هناك العديد من الزيوت والخلطات الطبيعية التي تعمل على شد الجفون، ومنها ما يلي :

  • زيت الزيتون: يعدّ زيت الزيتون أحد أفضل الوصفات الشعبية التي تستخدم في تحسين البشرة، حيث أنه يحتوي على نسب عالية من فيتامين أ، وفيتامين هـ، ومضادات الأكسدة التي تقلل من الجذور الحرة، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك الجفون بزيت الزيتون يومياً، ويمكن مزج كمية من زيت الزيتون مع العسل، والجليسرين، ثم تدلك الجفون بالخليط يوميا وذلك للحصول على أفضل النتائج.
  • البندورة: تحتوي البندورة على نسب عالية من مادة الليكوبين الفعالة في تقليل تجاعيد العيون، ويمكن استخدامها من خلال خلط كمية من البندورة المهروسة مع كمية قليلة من عصير الليمون، ثم يوضع الخليط على الجفون لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل بالماء البارد.
  • بياض البيض والزبادي: يعمل الزبادي وبياض البيض على تطهير الجلد وتنقيته للتخلص من خلايا الجلد الميتة، حيث يرطب البشرة ويعالج ترهلها، ويمكن استخدامه عن طريق خلط بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، والقليل من السكر، ثمّ يوزع الخليط على الجفون المترهلة ويترك حتّى يجفّ ثمّ يغسل بالماء الفاتر.
إقرا أيضا:  فوائد صابون الكركم لحب الشباب

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
ما هو بوتوكس الشعر
التالي
ازالة شعر الجسم بالوصفات الطبيعية