فن الطهي

طريقة حفظ القلقاس والسلق بالفريزر

طريقة حفظ القلقاس والسلق بالفريزر

القلقاس والسلق

طريقة حفظ القلقاس والسلق تحتاج الى مكونات موجودة في كل منزل، و طريقة حفظ القلقاس والسلق لا تقتصر على مكونات محددة بل يمكن اضافة مكونات أخرى، والقلقاس من النباتات التي تحتوي على العديد من الفوائد الهامة لصحة الجسم، وينشأ هذا النبات في آسيا وهو متواجد بكثرة في مصر والولايات المتحدة أيضا اليابان ونظرا لأن موسمه لا يستمر طويلا ، علينا معرفة طريقة حفظ القلقاس والسلق فى الفريزر حتى نستطيع استخدامه طوال العام.                        

طريقة حفظ القلقاس بالفريزر

  • بعد تقشير القلقاس امسحيه جيدا بفوطة نظيفة وجافة ثم قطعيه مكعبات متساوية الحجم بعد التأكد من عملية تجفيفه جيدا يمكنك وضعه في أكياس بلاستيك وتفريغ كامل الهواء من الأكياس.
  • ومن ثم وضعهم بالفريزر ولكن هذه الطريقة في الحفظ يجب أن تكون لوقت قصير حتى لا يؤثر النشا داخل القلقاس على مذاقه أثناء الطبخ .

طريقة أخرى لـ حفظ القلقاس بالفريزر

  • بعد إحضار القلقاس وتقشيره وتقطيعه إلى مكعبات متساوية الحجم في وعاء كبير ملئ بالماء البارد وكمية من الملح نضع مكعبات القلقاس ونتركها لمدة 15 دقيقة.
  • ثم نقوم بتصفية القلقاس من الماء ويوضع في مصفاة وفتح صنبور المياه حتى نتخلص تماما من النشاء والمادة اللزجة بالقلقاس ثم نتركه مدة في المصفاة حتى يجف تماما.
  • ثم نقوم بتعبئته في أكياس بلاستيك مع ضرورة إخراج الهواء من الأكياس ووضعها في الفريزر.

معلومة : عند إخراج القلقاس من الفريزر للطهي يجب عدم تركه حتى الذوبان ولكن يجب مراعاة طهيه وهو مجمد .

طريقة أخرى لـ حفظ القلقاس بالفريزر

  • وفي هذه الطريقة يتم تقشير وتقطيع القلقاس بنفس الطرق السابقة ولكن يتم غسله هذه المرة بالمياه الساخنة في مصفاة مع الدعك الجيد حتى نتخلص من اللزوجة والنشا بداخل القلقاس بعد الغسل.
  • نقوم بإحضار عصير 2 ليمونة ونضع القلقاس فى وعاء ثم نضع عصير الليمون ونقلبهم جيدا نتركه في الليمون مدة لا تقل عن 15 دقيقة بعدها نصفي القلقاس ونقوم بتعبئته في أكياس الحفظ ونضعه بالفريزر

معلومة : هذه الطريقة تحافظ على مذاق القلقاس أثناء الطهي ويحتفظ بمذاقه ولا يتغير أيضا الليمون يجعل القلقاس يحتفظ بلونه الأبيض أطول فترة ممكنة .

إقرا أيضا:  طريقة عمل الخبز المغربي البلدي

طريقة حفظ السلق بالفريزر

طريقة حفظ القلقاس والسلق بالفريزر
طريقة حفظ القلقاس والسلق بالفريزر
  • إحضار كمية من السلق والكزبرة وهما خضروات خاصة اطبخ القلقاس بعد تنظيفها جيدا نقوم بتقطيعهم وغسلها جيدا بالماء، ثم ندعهم حتى يجف نقوم بإحضار مقلاة أو كما تفضلين ونضع كمية مناسبة من أي مادة ذهنية تفضلين وإضافة السلق والكزبرة المقطعين مسبقا.
  • ومن ثم تحميرها جيدا حتى نستطيع فرقهم تركها مدة كافية حتى تبرد ثم نحضر الخلاط الكهربائي أو محضرة الطعام.
  • ونضع السلق بالإضافة إلى القليل من المرق أو الماء الدافئ ومكعب مرقه دجاج  ونقوم بضربهم جيدا حتى تصبح ذات قوام ناعم وسميك نضعها في علبة ثلاجة وحفظه في الفريزر

المصادر والمراجع

السابق
طريقة عمل الطحينه البيضاء في المنزل
التالي
عوامل تأخر الحمل بعد الطفل الأول