مقالات عامة

طريقة توفير المال

طريقة توفير المال

ما هو توفير المال

هل تعاني من عدم توفير المال في غالب أيام السنة؟! هل جربت أن تدخر المال على مدار العام ولكنك لم تفلح؟! الادخار
أمر سهل ولكن عليك أن تتبع خطوات مدروسة حتى تتمكن من ذلك ، وهذه المقالة ستساعدك في ذلك. لا يجب أن يكون
الادخار صعبًا! بالنسبة لبعض الناس ، يعد الادخار سهلاً للغاية ، لكن البعض الآخر يواجه صعوبة أكبر في عدم إنفاق أموالهم. هذا يمكن أن يجعل من الصعب الحفاظ على حساب التوفير. ربما لا يكون التوفير أمرًا صعباً أيضًا ، على الرغم من أنه من الذكي أن يكون لديك بعض الأموال الإضافية في حالة الطوارئ.
يمكنك توفير المال بدلاً من الذهاب إلى الإجازات ، أو شراء أشياء لا تحتاجها.

طريقة توفير المال بسهولة

طريقة توفير المال بسهولة
طريقة توفير المال بسهولة
  • تحدي توفير المال في السنة
    إذا وضعت جانباً مبلغًا كبيرًا من المال دفعة واحدة ، فقد تشعر أنه تم إخراج جزء كبير من راتبك الشهري. هذا يجعل الأمر أكثر جاذبية لإيداع مبلغ أصغر ، أو مجرد الامتناع عن القيام بذلك على الإطلاق. هذا أمر مؤسف ، لأنه من خلال اتباع نهج مختلف قليلاً ، يمكنك تخصيص مبلغ كبير جدًا من المال كل عام ، دون أن تلاحظ ذلك حقًا في حياتك اليومية! مع تحدي توفير المال الذي مدته 365 يومًا ، ستوفر ما يقارب 700 ديناراً في نهاية العام.
  • قليلا في اليوم
    الطريقه بسيطه جدا. تضع جانباً قليلاً من المال كل يوم ، بدلاً من مبلغ كبير دفعة واحدة. كل يوم الاثنين ستحول نصف ديناراً إلى حساب التوفير الخاص بك ، يوم الثلاثاء ديناراً ، يوم الأربعاء دينار ونصف ، وستظل هكذا حتى تضع جانباً 3 دنانير ونصف يوم الأحد. هذا يعني أنك ستوفر 14 ديناراً في نهاية كل أسبوع. إذا كنت لا تزال على هذا المنوال طوال العام ، فستتم إضافة 728 ديناراً إلى حساب التوفير الخاص بك في نهاية الأمر! وبهذه الطريقة ، يمكنك وضع مبالغ صغيرة فقط جانباً وستنتهي بكمية رائعة من المال في النهاية.

المصادر و المراجع

54 Ways to Save Money

8 simple ways to save money

السابق
طريقة إزالة السوبر غلو عن الملابس
التالي
طريقة تنظيف عيون الغاز