طريقة تنظيف المعادن بقشور الموز

كتابة: مالك عوض - آخر تحديث: 1 سبتمبر 2019
طريقة تنظيف المعادن بقشور الموز

عملية تنظيف المعادن

لا حاجة لشراء ملمعات الفضة باهظة الثمن، لأن قشر الموز هو الحل الأمثل للقيام بعملية تنظيف المعادن و تلميعها، و من الممكن أن تظهر بقع داكنة على الفضيات، أو على مجوهراتك الفضية. ولكن كيف ولماذا يحدث هذا بالضبط؟ والأهم من ذلك : كيف نتأكد من اختفاء تلك البقع وأن تضيء فضياتنا كما كانت من قبل؟ مع هذا الحل البسيط سيتم ذلك في لمح البصر! كل ما تحتاجه لتنظيف الأدوات الفضيةً هو قشرة موز!

إقرا أيضا:  ما هو مفهوم الخوف

سبب الحاجة لعملية تنظيف المعادن

الفضة معدن ثمين، ولا يواجه عادة مشكلة كبيرة في الأكسدة. ومع ذلك ، فإن بعض المعادن النفيسة “أثمن” من غيرها. كما تعلمون ، الفضة سريعة جدًا في تطوير بقع داكنة. هذا يختلف عن النحاس الذي يتحول إلى اللون الأخضر بعد فترة من الوقت. لحسن الحظ ، من السهل جدًا تلميع المعادن الثمينة مرة أخرى، مما يعني أنها ستتألق كما لم تكن من قبل.

الأكسدة و اسوداد الفضة و المعادن 

عندما تتلامس الفضة مع كبريتيد الهيدروجين (المعروف برائحتها مثل البيض الفاسد) ، فإنها تبدأ في التأكسد. كبريتيد الهيدروجين موجود دائمًا في الهواء أو على أيدينا، التفاعل بين الفضة وكبريتيد الهيدروجين غالبًا ما يكون سريعًا للغاية  يتطور عندما يتم تقسيم البروتينات بواسطة البكتيريا، التفاعل بين الفضة وكبريتيد الهيدروجين هو الذي يسبب اسوداد الفضة أو البقع الداكنة. وغالبا ما يسمى هذا كبريتيد الفضة.

إقرا أيضا:  ما هو التعلق المرضي وما هي أعراضه

قشر الموز و تنظيف المعادن

كل ما تحتاجه لتلميع الفضة المشوهة هو ثمرة بسيطة ، وهي الموز! يحتوي الجزء الداخلي من قشر الموز على عنصر يمكن أن يساعد في تنظيف الأجسام المعدنية.

طريقة تنظيف المعادن بقشور الموز

طريقة تنظيف المعادن بقشور الموز
طريقة تنظيف المعادن بقشور الموز

ضع القليل من قشور الموز في الخلاط، أضف القليل من الماء ثم امزجهما معاً. عندما تتحول إلى مادة ناعمة، فأنت تعلم أن الطلاء الفضي قد تم. بعد ذلك ، باستخدام قطعة قماش ، عليك فرك عجينة قشر الموز على الأواني الفضية وتركها تجلس قليلاً. قم بتنظيف الأشياء الفضية بعناية بعد ذلك وسترى أن الفضة لم تعد ملوثة على الإطلاق!

المصادر و المراجع

14 مشاهدة