فن الطهي

طريقة تنظيف الكرشه

طريقة تنظيف الكرشه

نبذة عامة

طريقة تنظيف الكرشه تحتاج الى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة تنظيف الكرشه غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن اضافة مكونات عديدة اليها، والكرشه هي من أحد الأكلات الشعبية التي قد يحب تناولها الكثير من الأشخاص وقد تتميز الكرشه بان لها طعم رائع ومميز وقد يكون للكرشه الكثير من الطرق التي يتبعها بعض الأشخاص في طبخها ويوجد أيضا الكثير من الطرق التي يمكن إتباعها في تنظيفها تنظيف جيد.

طريقة تنظيف الكرشه

  • نقوم بوضع حله على النار ونقوم بوضع كميه من الماء فيها ونترك الماء حتى يغلي ثم نقوم بوضع الكرشة في الماء المغلي.
  • وبعد أن تغلي الكرشة في الماء الساخن نقوم برفعها من الماء ونتركها حتى تبرد قليلا بحيث يكون قادر على لمسها باليد ونقوم بكحت الكرشة بالسكين حتى نقوم بإزالة أي قشره خارجية وأي شوائب ودهون عالقة عليها حتى يصبح لونها ذهبي ونضيف.
  • بعد ان نقوم بتنظيف الكرشة جيدا نقوم بغسلها ووضعها في طبق يوجد به كميه من عصير الليمون والخل ونترك الكرشه فيه منقوعة بعض من الوقت حتى نتخلص من أي روائح كريهة تكون عالقة بالكرشه وبعد ذلك نقوم بشطفها بالماء وطبخها.
إقرا أيضا:  طريقة إعداد لسان العصفور

طريقة تنظيف الكرشه بالسفن آب

طريقة تنظيف الكرشه
طريقة تنظيف الكرشه
  • نقوم أولا بوضع الكرشه على النار في كمية من الماء ونتركها حتى تغلي تماما ثم نقوم برفعها من الماء الساخن حتى تبرد قليلا ونقوم باستخدام السكين بكحت الكرش حتى نتخلص من أي دهون وشوائب عالقة بها.
  • بعد ذلك نقوم بنقع الكرشه في طبق يوجد به سفن آب لمدة ساعة حيث أن المكونات التي يتكون منها السفن آب قد يعمل على تنظيف الكرشه وأذابه الدهون العالقة بها.
  • وبعد ذلك نقوم برفع الكرشه من السفن آب ونقوم بغسلها بالماء جيدا ونقوم بدعكها بالملح والليمون والخل ونتركها منقوعة في الخل والليمون لمدة ربع ساعة ثم اشطفها ونقوم بتقطيعها وطبخها.
إقرا أيضا:  طريقة عمل رغوة النسكافيه دون خلاط

طريقة تنظيف الكرشه بالخل

  • نقوم بوضع الكرشه في حله بها ماء على النار ونتركها حتى تغلي في الماء ثم نرفعها من الماء ونتركها قليلا حتى تبرد الكرشه بحيث نستطيع تحمل مسكها باليد.
  • ثم نقوم بكحت وتنظيف الكرشة بالسكين حتى نتخلص من أي دهون وشوائب تكون عالقة بها وبعد ذلك نقوم بنقع الكرش في كمية من الخل والماء والليمون والملح والقليل من الدقيق ونقوم بتركه فيه نحو نصف ساعة حتى نتخلص من أي روائح كريهة قد تكون عالقة بها.
  • وبعد ذلك نقوم بغسلها بالماء جيدا وبعد ذلك نقوم بتقطيع الكرشة قبل طبخها واكلها.
إقرا أيضا:  طريقة عمل فتة الدجاج بالحمص

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:طريقة عمل أم علي بالجلاش
ليلى أحمد

إسمي ليلى أحمد كاتبة في موقع ويكي عرب .. خريجة من كلية الاداب .. نسعى لإثراء المحتوى العربي على الانترنت ..

السابق
تفسيرات مشاهدة رؤية الطاووس في الحلم
التالي
طريقة جديدة لتحضير الطرب الضاني