الوزن المثالي

طريقة تخسيس الجناب بدون رجيم

طريقة تخسيس الجناب بدون رجيم

تخسيس الجناب

طريقة تخسيس الجناب بدون رجيم هو ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون وخاصة هؤلاء الذين لا يستطيعون إتباع رجيم صحي أو لا يستطيعون ممارسة التمارين الرياضية، حيث يمكن أن نشير في البداية إلى أن هذه المشكلة يمكن تداركها أو إصلاحها عن طريق الوصفات الطبيعية التي تساعدك على تخسيس الجناب.

تخسيس الجناب بدون رجيم

يمكن التخسيس بدون رجيم من خلال ممارسة التمارين الهوائية، حيث ويندرج تحت هذا التصنيف (المشي، الركض، صعود الدرج، ركوب الدراجة، السباحة) وغيرها من التمارين التي تساعدنا على الحركة بشكل جيد ويطلق عليها التمارين الهوائية، ويمكن أيضا بجانب ممارسة هذه التمارين أن نمارس تمارين القوة التي تساعد على نمو العضلات، وينصح أن يمارس الشخص التمارين الهوائية مدة لا تقل عن 30 دقيقة أغلب أيام الأسبوع للتمتع بصحة جيدة، ولكن يجب أن تكون المدة المطلوبة لخسارة الوزن والتخلص من الجناب 60-90  دقيقة في اليوم.

إقرا أيضا:  علاج النحافه بالمكملات الغذائيه

كما يلزم تقليل التوتر، ويجدر بنا الإشارة إلى أن الغدد الكظرية هي الغدد المسؤولة عن إنتاج هرمون الكورتيزول المعروف بهرمون التوتر عند التعرض لمواقف عصبية، وهذه الحالة تكون طبيعية ولها فوائد حينما تكون في الوضع الطبيعي، ولكن ماذا إذا زادت عن الحد الطبيعي، ففي هذه الحالة تتسبب في كثير من المشاكل الصحية وتؤثر بالسلب على الصحة النفسية والعقلية، ومن هذه الآثار القلق المزمن، المشاكل الهضمية، الصداع، وزيادة الوزن وخاصة في مناطق البطن والخصر، ولذلك ينصح بالابتعاد عن التوتر الدائم، والإجهاد الطويل الذي يسبب إفراز هرمون الكورتيزول بشكل مفرط، ويمكن ذلك عن طريق ممارسة اليوجا والتأمل.

إقرا أيضا:  طرق زيادة الوزن بالوصفات الطبيعية
تخسيس الجناب بدون رجيم
تخسيس الجناب بدون رجيم

نصائح لتخسيس الجناب بدون رجيم

تقليل السعرات الحرارية، حيث للسعرات الحرارية علاقة كبيرة بإنقاص الوزن فتقليل السعرات الحرارية التي يتناولها الجسم عن تلك التي يقوم بحرقها يساعدك على فقد الكثير من الدهون المتراكمة في الجسم، فإذا قام الشخص بتقليل حوالي 500-1000 سعر حراري من احتياجات السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمه يستطيع إنقاص الوزن بشكل صحي، فبإنقاص الشخص حوالي 500 سعر حراري يوميا، فبذلك يفقد الشخص 45  كيلو غرام أسبوعيًا، وإنقاص حوالي  1000 سعر حراري يوميًا يفقد الشخص  0.90 كيلو غرام أسبوعيًا.

إقرأ أيضا:نصائح لعلاج ادمان الطعام

ولكن يمكننا قول أن لا يجب أن يكون هناك عجز في السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الشخص، فقد صدرت تقارير تؤكد أن الحد الأدنى من تناول السعرات الحرارية لدي الرجال 1800 سعر حراري يوميًا، و1200 سعر حراري يوميًا للنساء، حيث أن إذا قل عدد السعرات الحرارية عن هذه المقادير فإن ذلك يؤدي إلى العديد من المخاطر الصحية كنقص المغذيات، وانخفاض معدلات الأيض، وهذا يسبب الاحتفاظ بالدهون.

إقرا أيضا:  وصفات الشوفان للتخسيس

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:فواكه حرق دهون الجسم

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
فوائد فيتامين اوميغا 3
التالي
طريقة استخدام شامبو نيزورال للشعر