فن الطهي

طريقة تخزين الارز الأبيض والبني

طريقة تخزين الارز الأبيض والبني
طريقة تخزين الارز تحتاج الى مكونات موجودة في كل منزل، و طريقة تخزين الارز لا تقتصر على خطوات محددة بل يمكن اتخاذ الكثير من الطرق لتخزينه، و يعتبر الأرز وجبة أساسية على المائدة ويقدم مع أكلات متنوعة ولكن بعض السيدات تريد أن تقوم بتخزينه بطريقة سهلة وتتجنب حدوث أي أضرار تلحق به فيوجد أشياء إذا قمنا بتخزينها بطرق غير سليمة تتلف ويتعرض لها الحشرات وغيرها وأيضا قد يكون نوع الأرز غير مناسب للتخزين واليك بعض النصائح المهمة لتخزين الأرز.

طريقة تخزين الارز الأبيض لمدة طويلة 

  • يمكنك الأحتفاظ بالأرز الأبيض لسنوات كثيرة وذلك في مكان جاف ويكون نظيف تماما. 
  • قومي بوضع ملح الطعام في أكياس الأرز إذا كنتِ سوف تحتفظين بالأرز لفترات طويلة، فالملح لا يسمح بتغيير خواص الأرز فعليك الاحتفاظ به في مكان جاف مثل الثلاجة أو مكان بارد بعض الشيء فالملح يحمي الأرز من التسوس وظهور بعض الحشرات فيه. 
  • يمكنك وضع كمية الأرز في علب من البلاستيك ويكون جاف ونظيف تماما إذا كنتِ تحتفظين به لفترات طويلة قومي بوضع القليل من الملح وقومي بغلق العلبة جيدا. 
  • أما إذا كنتِ تريدين الأحتفاظ بالأرز المطبوخ لفترة طويلة فقومي تبريده تماما ثم يوضع في كيس بلاستك جاف وقومي بوضعه في الفريزر إذا كانت مدة الأحتفاظ به أكثر من أسبوع.
  • أما إذا كانت الفترة التي سوف تحتفظ بالأرز المطبوخ فيها يومان فقط فيمكن أن نقوم بوضعه في الثلاجة بعد أن يكون أصبح باردا تماما. 
  • أما الأرز البني لا يمكن تخزينه لفترات طويلة نظرا لما يحتويه من معادن وزيوت تجعله يفسد بشكل أسرع فيكون أكثر وقت للتخزين ثلاث شهور ولكن يمكن الاحتفاظ بالأرز البني غير مطبوخ ويحفظ في الثلاجة في علبة وتكون مغلقة جيدا. 
  • و يعرف أن الأرز قد فسد عندما يظهر عليه علامات تغير مثل تغير لونه تماما وقد يمتلأ أيضا بالحشرات ويتغير رائحته أما الأرز البني من علامات فساده هي ظهور زيوت عليه. 

كيف يتم إعادة تسخين الأرز المطبوخ بعد تخزينه 

طريقة تخزين الارز الأبيض والبني
طريقة تخزين الارز الأبيض والبني
  • من خلال تفريغ محتوي الارز في اناء عميق ونقوم بأضافة ملعقتين كبيرتين من الماء مع كل كوب أرز في القدر ويسخن على النار لمدة عشر دقائق على نار هادئة. 
  • يمكن تسخينه بطريقة أخرى عن طريق وضعه في الوعاء الخاص بالتسخين في الميكرويف نقوم أيضا بأضافة ملعقتين كبيرتين ماء على كل كوب أرز ونتركه على درجة حرارة عالية حتى يسخن لمدة 10 دقائق.

المصادر والمراجع

-

إقرا أيضا:  كيفية عمل المسقعة باللحمة المفرومة
السابق
طريقة طبخ الكوارع المسلوقة
التالي
طريقة عمل العوامه الشاميه