طريقة تحضير كريمة الطبخ غالية الثمن في المنزل

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 20 نوفمبر 2019
طريقة تحضير كريمة الطبخ غالية الثمن في المنزل

كريمة الطبخ

كريمة الطبخ نوع من الصلصة التي لا يمكن الغنى عنها، لأنها مستخدمة في إعداد الحلويات والأطباق الأساسية، والمأخوذة من المطبخ الغربي، وارتفع سعر كريمة الطبخ  في الآونة الأخيرة ولا تستطيع بعض السيدات شرائها، وهو ما فكرنا فيه وحاولنا تحضير “كريمة الطّبخ” بالبيت بالطرق البسيطة والسهلة، والغير مكلفة في نفس الوقت.

استخدامات كريمة الطّبخ

تستخدم “كريمة الطبخ” في إعداد الأطباق المقدمة بالمطاعم الكبرى والفنادق المميزة، ولا يتذوقها إلا فئة معينة من الناس، ولكن اليوم ومع التجديد الذي تتبعه ربات البيوت على سفراتهن، تأخذ ربة البيت الوصفات المقدمة بالمطبخ الغربي وتحاول تطبيقها.

إقرا أيضا :  طريقة عمل الكريب الحلو بأسهل الطرق

ومن بين تلك الوصفات الدجاج بالكريمة والمكرونة البشاميل بالكريمة، والبيتزا والسمبوسة والبرجر البطاطس بالكريمة، والعديد من الأطباق المعتمدة على كريمه الطّبخ في إعدادها، وهي نوعان:-

كريمة الحلويات المستخدمة في إعداد الحلويات ومنها كريمة الخفق والكريم شانتيه وكريمة الزبدة، وكريمة الطّبخ أو الكريمة اللباني المستخدمة في إعداد الطعام المالح وخاصة الذي يوضع على النار.

طريقة إعداد كريمة الطبخ

طريقة إعداد كريمة الطبخ
طريقة إعداد كريمة الطبخ

المقادير

علبة قشطة، رشة فلفل أسود، ملعقة كبيرة زبدة، ملعقة صغيرة ملحن ثلاثة ملاعق نشان ثلاثة ملاعق كبيرة لبن بودرة، كوب ماء.

طريقة الإعداد

توضع كل المكونات في وعاء الخلاط فيما عدا القشطة، ويتم الخفق الشديد كي تتجانس المكونات ويصير قوامها كريمة لزجة، ويوضع الخليط في وعاء ويرفع على النار ويتم التقليب باستمرار حتى تغلي وتصير متماسكة القوام.

إقرا أيضا :  طريقة تخزين الكرنب في الفريزر

يرفع الوعاء من على النار ويترك حتى يبرد، وتوضع القشطة وتحرك المكونات بالمضرب اليدوي ومن ثم توضع الكريمة بالخلاط مرة أخرى، وتخفق لمدة ثلاثة دقائق، وتكون جاهزة على الاستخدام الفوري، وقد توضع بالفريزر لحين الحاجة.

طريقة أخرى لتحضير كريمة الطبخ 

المقادير

ثلاثة ملاعق كبيرة ماء بارد، ثلاثة ملاعق كبيرة نشا، ثلاثة ملاعق كبيرة لبن بودرة.

إقرا أيضا :  مخلل الليمون بالعصفر وحبة البركة

طريقة الإعداد

يوضع اللبن البودر بالخلاط الكهربائي ويوضع عليه الماء البارد والنشا، وتخفق المكونات جيداً حتى تتجانس، وتوضع في إناء ويرفع على النار، ويقلب باستمرار حتى يغلي، وبعد أن تبرد الكريمة توضع بالمبرد لوقت الاستعمال.

وتضاف كريمه الطبخ على الأطباق الرئيسية قبل الانتهاء من التحضير مباشرة، وذلك لعدم طبخها على النار مدة طويلة، ويمكن الوصول إلى القوام المناسب قبل الاستخدام بإضافة اللبن السائل إلى الكريمة وخفقها جيداً بالمضرب اليدوي وتستخدم.

المصادر والمراجع

How to Make Cream from Milk

23 مشاهدة