الحمل والولادة

طريقة النوم الصحيحة للحامل في الحمل

طريقة النوم الصحيحة للحامل في كل الشهور

طريقة النوم الصحيحة للحامل في كل الشهور

ما هي طريقة النوم الصحيحة للحامل ؟ سؤال يراود العديد من السيدات حيث أن هناك أوضاع معينة للنوم للحامل كي تتجنب الخطر الذي يلحق جنينها، حيث إن الحامل لا يجوز لها النوم على بطنها نهائي ولا يجوز لها النوم على ظهرها بصورة مستمرة، ففي هذا المقال سنتحدث في طريقة النوم الصحيحة للحامل في كل الشهور.

إقرا أيضا:  علامات الحمل بطفل ذكر

أوضاع في النوم يجب أن تتجنبها الأم

  • يوجد بعض الأوضاع التي يجب على الأم تجنبها لأنها تلحق الضرر على الجنين والألم وهي عدم النوم على البطن نهائيا وهي حامل لان الحامل تزيد بطنها وزيادة نمو الجنين مع وزن الأم وتنام على بطنها وتنام على الجنين
  • كما أن النوم على الظهر بصورة مستمرة تسبب أيضا خطرا على الجنين لأنها هنا يضغط الجنين والأم على مراكز نقل الدم التي يجعل الدم يوصل لكل الأطراف جميعها حيث أنها ولكن إذا تقلبت الأم في أثناء النوم ونامت على ظهرها هذا لا يخالف ولا يسبب خطورة على صحة الأم والجنين.
إقرا أيضا:  علامات عملية الولاده الطبيعية
أوضاع في النوم يجب أن تتجنبها الأم
أوضاع في النوم يجب أن تتجنبها الأم

طريقة النوم الصحيحة للحامل في كل الشهور

  • النوم المناسب للمرأة الحامل هو نومها على أحد الجانبين مع ثني الركبتين، فهذا الوضع في النوم تناسب جميع الشهور، حيث أنها تحافظ على ضربات القلب والحفاظ على الجنين يأخذ راحته في أحد الجانبين.
  • ويعمل على حرية حركه الدم في الجسم، ووصوله إلى حتى القدمين واليدين ووصوله للقلب مرة أخرى.
  • قد ينصح الأطباء بالنوم على الجانب الأيسر أكثر من الأيمن لأن الجانب الأيمن يحتوي على الكبد كي لا يضغط على الكبد ويؤثر عليه، كما أن النوم على الجانب الأيسر يساعد على أن الدورة الدموية تنشيطها ومرور الدم إلى الرحم والجنين بشكل سهل وصحي ووصول الدم إلى الكلى بشكل صحي، فالنوم على أحد الجانبين يخفف الحمل على الظهر.
  • ففي النوم على أحد الجانبين كي ترتاح الأم توضع مخدة بين السرير وبطنها كي تنام بالراحة ولا تتعبها النوم.
  • كي تفضل الأم الحامل أن تنام على كرسي لعدم اخذ راحتها للنوم على السرير.
إقرا أيضا:  علامات اقتراب موعد الولاده

المصادر والمراجع

-

السابق
متى يمكن معرفة جنس الجنين
التالي
علامات الحمل قبل موعد الدوره