التكنولوجيا

طريقة استخدام متصفح سفاري 

طريقة استخدام متصفح سفاري 

متصفح سفاري

متصفح سفاري من أفضل المتصفحات للأجهزة المصنوعة من نوع MAC و متصفح سفاري هو متصفح أساسي في النظام أي أن المستخدم هنا لا يحتاج لتحميله ويعتبر الأكثر كفاءة والأسرع وذلك مع مقارنته بالمتصفحات فهو أسرع المواقع أستجابة، وذلك عند فتحه من أجل إستخدامه كما أنه من المتصفحات الموفره لبطارية الأجهزة من الكمبيوتر المحمول وغيره. 

تثبيت إضافات لمُتصفح سفاري 

هناك بعض الإضافات التي إذا تم تثبيتها لمتصفح سفاري سوف يتحسن طريقة استخدامه وهي طريقتان: 

-

الطريقة الأولى: يتم تثبيت الإضافات بشكل مباشر من متجر أبل وذلك حيث يتم البحث عليه في معرض اضافات سفاري ثم يتم النقر على زر تثبيت من أجل أن يتم تثبيتها وذلك تلقائيا إلى الجهاز. 

الطريقة الثانية: يتم تثبيت الاضافات فيها من مواقع أخرى أو من المطورين وذلك غير الموقع الرسمي لآبل.

إقرا أيضا:  كيفية إعادة تقسيم الهارد ديسك

تنزيل الملف الخاص بالإضافات إلى جهاز الحاسب 

تنتهي ملفات سفاري بامتداد سفاري ويجب القيام على تشغيل الملفات التي تم تنزيلها من أجل تثبيت الإضافات على متصفح سفاري وذلك عن طريق النقر المزدوج عليها.

وأتبع التعليمات التي تظهر للمستخدم وسوف يظهر تنبيه بخصوص غلق الإضافات التي يرغب المستخدمين بتثبيتها وذلك من المصادر الغير موثوقة.

تثبيت إضافات لمُتصفح سفاري 
تثبيت إضافات لمُتصفح سفاري

مميزات متصفح سفاري

يتميز بالخصوصية والسياسات المتبعة من أجل الحفاظ على تصفح نشط، كما أنه أيضا يوجد به أدوات مساعدة وذلك من أجل إتمام عملية المشاركة والبحث بنجاح.

كما يمكن ربط متصفح سفاري مع حساب آي كلاود من أجل السماح بالتصفح بشكل مترابط وسلس على جميع الأجهزة الخاصة بالمستخدم.

طريقة إستخدام متصفح سفاري 

عند فتح هذا المتصفح يلاحظ المستخدم أن هناك شريط كبير يوجد في الجزء العلوي من الواجهة وهذا الشريط يكون متخصص في كتابة عنوان URL وذلك الخاص بموقع الويب المراد الذي يريد المستخدم فتحه أو يمكن فيه كتابة عبارة بحث. 

ليتم نقل المستخدم إلى الموقع الموجود فيه معلومات البحث وكذلك يتم البحث تلقائيا عليه وذلك باستخدام جوجل، وهناك أيضا فتح لقائمة الصفحات تطابق إزالة كلمات البحث التي قام المستخدم بإدخالها.

ويمكن أن يتم محرك البحث حسب رغبة المستخدم ومن مميزات سفاري أيضا أن المستخدم لا يقوم بإدخال عنوان الويب بشكل كامل، حيث أنه بمجرد أن يتم كتابة بعض الأحرف الأولى من العنوان فإنه يتم ملئ الجزء المتبقي بشكل تلقائي.

حيث أنه بمجرد الكتابة فإنه يتم بعد ذلك النقر عليه يتم فتح المتصفح أو فتح الموقع المرغوب في البحث عنه.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  نصائح مهمة لزيادة الامان على الانترنت

السابق
فوائد اليوسفي لمناعة الجسم
التالي
طريقة عمل البروفيترول بالشيكولاتة