طريقة إعداد أرز السمك بالبصل

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 14 نوفمبر 2019
طريقة إعداد أرز السمك بالبصل

أرز السمك

اليوم نقدم طريقة إعداد أرز السمك بالبصل ليقدم بجانب السمك، و أرز السمك يزيد من شغفنا لتناول السمك. تناول الأسماك لا يرتبط بدولة معينة أو شعب ما، ولكنه موجود عند كل الناس  ومحبب للأغلبية العظمى منهم، وخاصة أنه من الوجبات الخفيفة التي تمد الجسم بالفوائد العدة، ولا سيما الأوميجا 3.

طريقة إعداد أرز السمك بالبصل

المقادير

ملعقة كبيرة صلصة طماطم، ملعقة صغيرة ملح أو حسب الحاجة، ملعقة صغيرة فلفل أسود، رشة جوزة الطيب، بصلة كبيرة مقطعو مكعبات وكلما كانت كمية البصل ألكبر كلما كان أفضل، ملعقة صغيرة كمون، كوبان أرز عادي، كوبان ماء، ملعقة كبيرة زيت ذرة.

إقرا أيضا:  طريقة عمل المانتي التركي على أصوله

طريقة الإعداد

يوضع الزيت بإناء ويرفع على النار ويضاف البصل مع التقليب المستمر ليصير لونه غامق، وتوضع الصلصة ويستمر التقليب دقيقة، ومن ثم تضاف المياه ونقلب المكونات، ونضع التوابل ونترك الإناء على النار المتوسطة حتى يغلي.

يغسل الأرز ويصفى جيداً ويوضع بالإناء ويقلب حتى يأخذ لون البصل، ويترك حتى تتشرب المياه، ونهدي النار ونترك الأرز لينضج، ويقدم ساخن مع السمك المقلي.

طريقة إعداد أرز السمك بالجزر

طريقة إعداد أرز السمك بالجزر
طريقة إعداد أرز السمك بالجزر

المقادير

نصف كوب زيت ذرة، نصف كوب شبت مقطع، حبتان جزر مبشور، ملح حسب الحاجة، القليل من الفلفل الأسود، بصلة متوسطة الحجم مبشورة بشر خشن، بعض حبات القرنفل، ملعقة صغيرة حبهان مطحون، كيلو أرز مصري.

طريقة الإعداد

يوضع القليل من الزيت في إناء عميق ويرفع على النار، ويوضع البصل ويقلب حتى يصير لونه بني، ويوضع عليه كمية من الماء على أن تكون مساوية لكمية الأرز، ويغطى الإناء حتى يغلي.

إقرا أيضا:  طريقة الخبز البوري الهندي

يوضع القرنفل والجزر المبشور والملح والحبهان والفلفل الأسود، ويغسل الأرز ويضاف على المكونات ويقلب جيداً، ويوضع الشبت على الفور، وبمجرد غليان الأرز تخفض النار وتصير هادئة لينضج الأرز، ويقدم ساخن.

ارز السمك بالخلطة

المقادير

ملح وماء حسب الحاجة، ربع كوب زيت نباتي، ملعقة صغيرة حبهان مطحون، ملعقة صغيرة فلفل أسود، ملعقة صغيرة كمون، ملعقة كبيرة بهارات سمك، مكعب مرقة، ملعقة كبيرة صلصة، حبة فلفل أحمر حار أو بارد، حبتان طماطم، فصان ثوم مقطع ناعم، بصلة كبيرة مقطعة ناعم، نصف كيلو أرز أبيض.

طريقة الإعداد

يحمر البصل والثوم بالزيت بالطريقة المعتادة حتى يصير لونه ذهبي غامق، ويضاف الفلفل الحار أو البارد المقطع إلى البصل وبعد التقليب تضاف صلصة الطماطم وعصير الطماطم والحبهان والفلفل الأسود والملح والبهارات والكمون، وتقلب المقادير جيداً.

إقرا أيضا:  طريقة عمل بوريك بالجبنه

وتترك المكونات على نار متوسطة حتى الوصول لدرجة الغليان، ويضاف الأرز المغسول والمصفى ويقلب، ومن ثم تضاف المياه على حسب كمية الأرز، ويوضع مكعب مرقة ويوضع الملح إذا احتاج الأمر، وتقلب المقادير جيداً، ويترك الأرز على نار هادئة حتى ينضج.

المصادر والمراجع

fish rice recipe

مقالات ذات صلة

9 مشاهدة