التكنولوجيا

طرق لزيادة سرعة هواتف اندرويد الذكية

طرق لزيادة سرعة هواتف اندرويد الذكية

هواتف اندرويد الذكية

يتساءل الكثير من الأشخاص حول ما هي الأسباب التي تؤدي إلى بطء سرعة هواتف الاندرويد الذكية، وما الذي يجب أن نفعله من طرق لزيادة سرعة هواتف اندرويد الذكية، وبطء جهاز الاندرويد يسبب قلقًا للكثير من الأشخاص، فلا داعي للقلق، فهناك عدة طرق سهلة وسريعة للتخلص من هذه المشكلة، وسوف نعرض عليكم في السطور القليلة القادمة ما هي الأسباب وكيفية حلها وطرق لزيادة سرعة هواتف اندرويد الذكية.

ما هو نظام الأندرويد

-

يعد نظام الاندرويد هو أسهل الأنظمة التي تعتمد عليها الكثير من الهواتف المحمولة، ويعتبر من أكثر الأنظمة الأقل تعقيدًا، على عكس الايفون تمامًا، ويعتبر الآيفون من الأنظمة المعقدة أو صعب التعامل معها لأي شخص، يعتمد نظام الاندرويد على مجموعة من لغات البرمجة وبعض هذه اللغات هي C++ & Java.

طرق لزيادة سرعة هواتف اندرويد الذكية

طرق لزيادة سرعة هواتف أندرويد الذكية
طرق لزيادة سرعة هواتف اندرويد الذكية

أولًا حذف جميع البرامج أو الصور أو الملفات التي لا تريدها، يعتبر الهاتف المحمول مملوء بكثير من الملفات أو الصور أو التطبيقات التي لا تريدها والتي على اعتقاد أنك سوف تحتاجها في يوم من الأيام، الحقيقية ليست التخلص من التطبيقات الأمر الكافي لسرعة نظام الاندرويد، فإنه سوف تتفاجأ بأن هناك تطبيقات على هاتفك استخدامها بشكل خاطئ هي التي تجعل بطء في نظام الاندرويد.

إقرا أيضا:  مواقع تسوق: أشهر المواقع الأمريكية للتسوق أون لاين

7 خطوات سهلة لزيادة سرعة هواتف اندرويد

سوف نعرض عليكم سبع طرق لزيادة سرعة هواتف اندرويد الذكية وهي طرق سهلة وسريعة يمكنك من خلالها التخلص من بطء الهاتف أو بطء نظام الاندرويد بوجه عام.

  • أولا يجب عليك معرفة المشكلة لمعرفة كيفية حلها.
  • محاولة إنقاص مساحة الهاتف بالتخلي عن بعض الصور والفيديوهات والبرامج التي لا تريدها على الهاتف المحمول، فإن عدم امتلاء مساحة الهاتف يؤدي إلى سرعة أداء نظام الأندرويد بكفاءة.
  • إغلاق النوافذ المفتوحة فإن استخدام الكثير من التطبيقات دون غلقها يؤدي إلى بطء سرعة الهاتف، وعندها يجب إغلاق التطبيق فورًا وعدم تركه دون الحاجة، لأن هذا يؤثر على سرعة الهاتف، وسرعة الأندرويد وعمر البطارية.
  • التخلص من بعض البيانات في ذاكرة الوصول العشوائي للتطبيقات، وذلك عن طريق الضغط على الإعدادات من قائمة الإعدادات ثم الضغط على التطبيقات الأكثر استخدامًا، والضغط على خيار مسح ذاكرة الوصول العشوائي للتخلص من البيانات الغير هامة في الهاتف. 
  • عند إجراء الخطوات السابقة يمكن إعادة تشغيل الهاتف، وبعد ذلك يتمكن الهاتف من العمل بكفاءة بعد تشغيله. 

نصائح لتجنب بطء نظام الهاتف 

تجنب الاحتفاظ بالكثير من التطبيقات أو الصور أو الملفات التي لا تريدها على هاتفك، كي لا تزيد من مساحة الهاتف و يؤثر على نظام الاندرويد، وتجنب تحميل البرامج من أماكن مجهولة المصدر، كي لا يصيب نظام الاندرويد في هواتف اندرويد بالفيروسات.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  ما هي اهم ايجابيات وسلبيات الانترنت

السابق
فوائد ثمار الليمون الهامة
التالي
طريقة عمل الخشاف وقيمته الغذائية