صحة البشرة

طرق علاج النمش طبيعيا

طرق علاج النمش طبيعيا

النمش

تتعدد طرق علاج النمش، حيث يمكن علاج النمش باستخدام الطرق الطبيعية كما أن هناك الكثير الكريمات التي تعالج أو تخفف من المشكلة التي تعاني الكثير من الفتيات منها، والنمش عبارة عن بقع بنية اللون قد تنتشر في المناطق المكشوفة من الجسم وفي الوجه، وهذا يظهر لدى الاشخاص التي تملك الشعر الاصفر أو البني أو الاحمر وتكون في بعض الحالات بسبب عوامل وراثية، ولكن الكثير من السيدات يلجئون إلى إزالة هذه البقع البنية من على الكتفين الوجه والذراعين والتخفيف منها قدر الامكان للظهور بشكل أنيق ومميز، وهذه الطرق طبيعية باستخدام المواد الطبيعية التي تعزز صحة البشرة وتمنحها الصفاء والنضارة والحيوية.

إقرا أيضا:  طرق تنظيف البشرة في المنزل

طرق علاج النمش بالبصل الأحمر

  • يعتبر البصل الاحمر مصدر غني بالعناصر الغذائية التي تعزز صحة البشرة ويعمل على تنظيفها من البقع الداكنة التي تتواجد على الموجه بسهولة، بالإضافة إلى أنه يعمل على توحيد لون البشرة والقضاء على النمش الموجود في الطبقات التالفة التي تتواجد في الجلد، وهذا حيث أنه يحتوي على نسبة من الكبريت التي تساعد على توحيد لون البشرة.

خطوات عمل الماسك لـ علاج النمش

-
  • يتم تقطيع البصل الاحمر إلى حلقات ويتم وضعها على المنطقة التي يوجد بها النمش وتترك على البشرة حتى يتم امتصاصها بشكل واضح من حلقات البصل، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء.
  • خلطة ثانية تتم من خلال بشر البصل الأحمر ويتم وضعه في قماش وعصره حتى يتم الحصول على المياه الموجودة فيه، وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على الأماكن التي يوجد بها نمش كثير ومن ثم يتم تركها على الوجه وغسلها بالمياه الفاترة للحصول على بشرة نقية وخالية من البقع التي تظهر بها.
إقرا أيضا:  فوائد الترمس للوجه الدهني

طرق علاج النمش بالقشطة الحامضة

طرق علاج النمش طبيعيا
طرق علاج النمش طبيعيا
  • هذه الخلطة تتناسب مع أصحاب البشرة الحساسة حيث يتم استخدام القشطة من أجل التخلص من النمش الذي يظهر في الوجه دون أن يحدث أي ضرر للبشرة والجلد، وقد تتم هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:
  • يتم فرد القشطة على الأماكن التي تعاني من وجود نمش عليها والتي تتمثل في الرقبة والاكتاف، وبعد ذلك يتم تركها لمدة عشر دقائق على الأقل حتى يمتصها الجلد وتتمكن من التخلص من البقع الداكنة والاماكن السوداء، ومن ثم يتم مسح القشطة من منطقة الرقبة والكتف باستخدام فوطة نظيفة.
  • وبعد ذلك يتم ترطيب المنطقة التي تم وضع هذا الماسك عليها حتى يتم حمايتها من الجفاف الذي يؤثر عليها دون أن تتعرض إلى أي حساسية، وقد ينصح باستخدام القشطة يوميا للحصول على نتيجة مرضية
إقرا أيضا:  فوائد الثوم لبشرة الوجه

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
قائمة الاطعمة الممنوعة للحامل
التالي
فوائد الخميرة الفورية للبشرة