طرق علاج السواد تحت العين

كتابة: سماح الزعارير - آخر تحديث: 9 مارس 2020
طرق علاج السواد تحت العين

السواد تحت العين

تتعدد طرق علاج السواد تحت العين وذلك بالوصفات الطبيعية، وتتركز طرق علاج السواد تحت العين في استخدام المواد الطبيعية التي تحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية المهمة لصحة البشرة، والهالات السوداء تحت الجفون السفلية شائعة بين الرجال والنساء. وغالباً يمكن أن تجعلك الهالات السوداء تبدو أكبر سناً. ومما زاد الطين بلة، يمكن أن يكون من الصعب التخلص من الهالات السوداء؟

على الرغم من أنها يمكن أن تؤثر على أي شخص، إلا أنها الأكثر شيوعًا في الحالات التالية:

  • كبار السن
  • الأسبال الوراقية
  • الأشخاص الذين ينتمون إلى مجموعات عرقية داكنة البشرة
إقرا أيضا:  طرق الوقاية من تجاعيد الوجه

طرق علاج السواد تحت العين

يعتمد علاج دوائر الهالات السوداء على السبب الأساسي المسبب لها. ومع ذلك ، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في إدارة هذه الحالة. بعض الطرق الأكثر شيوعًا تشمل:

وضع الكمادات الباردة

يمكن أن يساعد الضغط البارد في تقليل التورم وتقلص الأوعية الدموية المتوسعة. هذا يمكن أن يقلل من ظهور الانتفاخ ويساعد في القضاء على الهالات السوداء. بالإضافة إلى لف بضع مكعبات ثلجية في منشفة نظيفة ووضعها على عينيك. يمكنك أيضًا ترطيب منشفة بالماء البارد وضعها على الجلد تحت عينيك لمدة 20 دقيقة. تكرار هذه العملية حتى قطعة القماش دافئة أو إذا ذاب الجليد.

الحصول على كميات كافية من النوم

النوم يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل ظهور الهالات السوداء. قد تؤدي قلة النوم إلى شحوب الجلد، مما يجعل الهالات السوداء أكثر وضوحًا. اسمح لنفسك بسبع إلى ثماني ساعات من الراحة لمنع ظهور الهالات السوداء.

إقرا أيضا:  فوائد قناع الزبادي للبشرة

 

 

طرق علاج السواد تحت العين
طرق علاج السواد تحت العين

نقع أكياس من الشاي

وضع أكياس الشاي الباردة على عينيك يمكن أن يحسن مظهرها. يحتوي الشاي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تحفيز الدورة الدموية، وتقليص الأوعية الدموية ، وتقليل احتباس السوائل تحت جلدك. انقع كيسين من الشاي الأسود أو الأخضر في ماء ساخن لمدة خمس دقائق. دعهم يبردوا في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بمجرد أن تصبح باردة ، ضع أكياس الشاي على عينيك المغلقتين لمدة 10 إلى 20 دقيقة. ثم اغسل عينيك بالماء البارد.

إقرا أيضا:  كيفية الوقاية من الهالات السوداء

استخدام شرائح الخيار

تعود أهمية الخيار إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والذي يساهم في التقليل من الانتفاخ والسواد تحت العين ويقوم بتبريد هذه المنطقة، ويؤدي الخيار إلى انسداد أنسجة الجلد وهذا يحعل دوائر العين الداخلي أقل بروزاً، قم بوضع شرائح الخيار لمدة خمس دقائق ثم اغسل عينيك بالماء البارد.

المصادر والمراجع

3 مشاهدة