الصحة

طرق علاج الانفلونزا الموسمية

طرق علاج الانفلونزا الموسمية

الانفلونزا الموسمية

تتعدد طرق علاج الانفلونزا الموسمية أو نزلات البرد، وتتركز طرق علاج الانفلونزا الموسمية في استخدام العلاجات المنزلية دون اللجوء الى الوصفات الطبية وذلك لتخفيف الأعراض أو تقصير مدة هذه الأعراض، إلا أنها لا تعالج نزلات البرد بشكل كلي.

طرق علاج الانفلونزا الموسمية

  • الراحة

يجب أن تستريح عندما تصيبك نزلة برد أو الأنفلونزا الموسمية، حيث تساعد الراحة جسمك على مقاومة الفيروسات التي تسبب لك بالمرض.

-
  •  الغرغرة

جرِّب وضع ملعقة صغيرة من الملح المذاب في ماء دافئ ، وقم باستخدامها أربع مرات يوميًا لتقليل دغدغة الحلق ، جرِّب الغرغرة باستخدام الشاي، أو بإمكانك نقع ملعقة كبيرة من عصير الليمون في كوبين من الماء الساخن وتخلط في ملعقة صغيرة من العسل. اترك الخليط يبرد إلى درجة حرارة الغرفة قبل الغرغرة. لا ينبغي أبدًا إعطاء العسل للأطفال دون عمر السنة.

  •  شرب السوائل الساخنة
إقرا أيضا:  الصحة وطرق الحفاظ عليها

تساعد السوائل الدافئة على تخفيف احتقان الأنف، وتساعد على منع الجفاف، وتخفيف الأغشية الملتهبة التي تبطن أنفك وحلقك وهذا ما يساعد في علاج الانفلونزا الموسمية .

  • خذ دش مشبع بالبخار

الاستحمام بالبخار يساعد في ترطيب الممرات الأنفية والاسترخاء. إذا كنت مصابًا بالدوار من الأنفلونزا ، فجرّب دشًا بالبخار أثناء الجلوس على كرسي.

  • استخدام الكمادات الدافئة أو الباردة
إقرا أيضا:  أعراض سرطان أنسجة الثدي واسبابه

قد تساعدك الكمادات الدافئة على التخلص من آلام نزلات البرد إذ أن درجة الحرارة تجعلك تشعر براحة أكبر. يمكنك شراء كمادات قابلة لإعادة الاستخدام – الكمادات الساخنة أو الباردة- من الصيدلية. أو اصنعها بنفسك. خذ منشفة مبللة وقم بتسخينها لمدة 20 ثانية في المرة في الميكروويف (اختبر درجة الحرارة أولاً للتأكد من أنها ليست ساخنة جدًا).

 

طرق علاج الانفلونزا الموسمية
طرق علاج الانفلونزا الموسمية
  • ضع وسادة إضافية تحت رأسك أثناء النوم

يساعدك ذلك في فتح الممرات الأنفيه، ويخفف من احتقان الأنف مما يؤدي إلى مساعدتك في القدرة على التنفس بشكل أفضل.

  • لا تخرج من المنزل إلا للضرورة القصوى
إقرا أيضا:  سرطان الرئة أعراضه وطرق الوقاية منه

أحد أهم طرق الوقاية من البرد هي الراحة، لذا عليك أن تتجنب الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، وحتى لا تنقل العدوى لغيرك أيضاً، حاول أن تلتزم الفراش.

  • تناول الشوربات الساخنة

تساعد الشوربات الساخنة في فتح المجاري التنفسية والتخفيف من آلام الحلق، وتمنحك القوة لممانعة ومقاومة نزلات البرد، لذا عليك الإكثار من تناولها أثناء فترة مرضك.

المصادر والمراجع

Avatar

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
التنفس الصحيح وأثره على الصحة
التالي
طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة