الوزن المثالي

طرق زيادة الوزن بالوصفات الطبيعية

طرق زيادة الوزن بالوصفات الطبيعية

تتعدد طرق زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من مشكلة النحافة، وتتركز طرق زيادة الوزن في تناول الاطعمة المفيدة التي تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة والمهمة لصحة الجسم.

طرق زيادة الوزن

هناك الكثير من الطرق التي من الممكن أن تساعدك لكي تحصل على المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي يزيد عدد السعرات عن نسبة الحرق في الجسم ويزيد الوزن بهذه الطريقة، وهناك وصفات مختلفة أخرى يمكنك أن تحصل عليها لكي تزيد في الوزن بشكل فعال ومن تلك الطرق:

  • زيادة الوزن عن طريق البيتزا: تعتبر البيتزا من احدى أشهر الأكلات الإيطالية التي يمكنك أن تقوم بصنعها في المنزل وتحصل على وزن زيادة بشكل كبير، بالإضافة إلى إنها تنتمي إلى المعجنات التي تساعدك في زيادة الوزن بشكل كبير، وطريقة البيتزا هي إحضار المزيد من الجبن المشكل والطماطم والبيض وبعض أنواع اللحوم أن وجد، بالإضافة إلى إحضار الدقيق والخميرة وبعض التوابل الأخرى على حسب الرغبة ومن ثم صنع البيتزا.
  • الدجاج والخبز: ليس الكثير من الأشخاص من يعرف تلك الطريقة المثالية لهذه الوصفة الأكثر من رائعة حيث إنها تجعلك تزيد في الوزن بمقدار 1000 جرام يوميا إذا استمريت على تلك الوجبة بشكل يومي، وهي عبارة عن إحضار دجاج ومرقة الدجاج وبعض أنواع الخضار على حسب الرغبة مثل البطاطس والجزر أو البسلة، وإحضار كوبين من الدقيق وبعض التوابل الأخرى، ومن ثم صنع تلك الوجبة المميزة.
إقرا أيضا:  فوائد وأضرار روجيم التمر

طرق زيادة الوزن بالوصفات الطبيعية

هناك بعض النصائح التي يفضل أن تعرف عليها إذا كنت ترغب فأن يزيد وزنك بالشكل المثالي، ومن أهم تلك النصائح هي:

  • يفضل عدم تناول المزيد من المشروبات قبل وجبات الطعام، حيث أن المزيد من المشروبات من الممكن أن يؤثر عليك بشكل أو بأخر ويقوم بسد الشهية عن الطعام.
  • يراعي إضافة احدى أنواع الصلصة الصحية إلى الطعام حيث أن الصلصة تعمل على فتح الشهية أثناء تناول الطعام.
  • يفضل أن تقوم بتناول الطعام باستخدام أدوات كبيرة نسبيا حتى تحصل على المزيد من الأطعمة بشكل سريع وبكمية كبيرة دون أن تلاحظ ذلك أثناء أوقات الطعام.
إقرا أيضا:  أسرع طريقة لانقاص الوزن
طرق زيادة الوزن بالوصفات الطبيعية
طرق زيادة الوزن بالوصفات الطبيعية
  • زيادة معدل الحليب على كافة المشروبات المختلفة، وهذا يرجع إلى أن تحصل على المزيد من السعرات الحرارية بالإضافة إلى عناصر وفيتامينات كثيرة أخرى.
  • يفضل بدء تناول الوجبة بالأطعمة الغنية بالبروتين بدلا من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات حتى تحصل على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية.
  • يفضل تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل المكسرات وغيرها من تلك الأمور.
إقرا أيضا:  رجيم الفراولة لخسارة الوزن

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:طرق التحكم بالشهية

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
فائدة حليب اللوز لصحة الجسم
التالي
طرق العناية بالبشرة في سن الثلاثين