طرق تنحيف جسم الكمثري

طرق تنحيف جسم الكمثري

جسم الكمثري

جسم الكمثري هو تجمع الدهون في بعض أجزاء الجسم، ومن هذه المناطق (البطن، والأرداف، والأفخاذ)، وهذه من أصعب المناطق لإنقاص الوزن ويستمر لمدة طويلة حتى يتم إنقاص وزن جسم الكمثري كما تريده السيدة.

تنحيف جسم الكمثري

يطلق على الجسم الصغير الحجم من المناطق العليا وكبير من المناطق السفلية يطلق عليه اسم (الجسم الكمثري)، تختلف طرق إنقاص الوزن باختلاف أشكال الأجسام، في الجسم الكمثري يحتاج إلى مأكولات معينة ونظام غذائي صحي يحتوي على الألياف الغذائية والبروتينات لحرق السعرات الحرارية في هذه المناطق، كما تعاني السيدة التي تمتلك جسم الكمثري من صعوبة التخلص من الدهون الموجودة في الجسم، ويجب على السيدة أن تمارس بعض التمارين التي تساعد في حرق هذه الدهون كالجري والمشي.

وهناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في تراكم الدهون، وبيكون من الصعب إحراقها، فمن هذه الأطعمة والمشروبات: (المشروبات التي بها كافيين، الأطعمة التي يكون بها نسبة أملاح عالية، الأطعمة التي بها نسبة كبيرة من الدهون، المعجنات).

تنحيف جسم الكمثري
تنحيف جسم الكمثري

فائدة تنحيف جسم الكمثري

انه يجعل السيدات ملاحظة كمية الدهون التي تكون موجودة في الوجبات، ويساهم في حرق السعرات الحرارية المتراكمة في الأرداف والبطن والأفخاذ، يساعد في عملية الهضم، وتنشيط الجهاز الهضمي، أما بالنسبة للغذاء المناسب لتنحيف الجسم الكمثري فيجب على من يريد تنحيف الجسم الكمثري أن يتناول هذه الأطعمة، لان هذه الأطعمة تساعد على تقليل الدهون في هذه المناطق، ومن هذه الأطعمة: (الحبوب الكاملة، البقوليات، البروتين، الفواكه والخضروات)، كما يحتوي النظام الغذائي لتنحيف جسم الكمثري على عدة وجبات مختلفة حتى لا نجعل من يقوم بالرجيم يشعر بأنه لا يتناول الأطعمة التي يحبها ويفضلها.

نظام غذائي لتنحيف الجسم الكمثري

  • الوجبة الأولى: هي وجبة الإفطار وهذه يتناول فيها الإنسان ثمرة موز، ونصف كوب من العصير ولكن بدون سكر، ومعه علبة من حبوب القمح يخلط بحليب خالي من الدسم.
  • الوجبة الثانية: هي وجبة الغذاء وهذه تحتوي على قطعة من الجبن الأبيض مع طبق سلطة خضراوات وشريحة من اللحم المشوي.
  • الوجبة الثالثة: هي وجبة العشاء وهذه بتكون شريحة من الدجاج المشوي مع سلطة من الفاصوليا الخضراء وربع طبق من بعض الخضروات المطهية على البخار مع شريحة من الخبز الأسمر.
إقرا أيضا :  معلومات عن رجيم قرطاي

وبين هذه الوجبات يتناول الفرد وجبات خفيفة حتى يستطيع الشعور بالإشباع، ومن الممكن أيضا أن يتناول الفرد بعض الحلويات في رجيم جسم الكمثرى ولكن يجب عليهم ألا يتم إضافة سكر (مثل بودينج الشيكولاتة).

إقرا أيضا :  طريقة تخسيس الجسم في الشتاء

المصادر والمراجع