طرق تكثيف الرموش طبيعيا

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 20 نوفمبر 2019
طرق تكثيف الرموش طبيعيا

تكثيف الرموش

يلجأ البعض الى استخدام مستحضرات التجميل لـ تكثيف الرموش بغرض زيادة كثافة الرموش، والتي تسبب العديد من الأضرار للعين، ولكن هناك طرق طبيعية فعالة لـ تكثيف الرموش.

طرق تكثيف الرموش

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على زيادة كثافة الرموش وزيادة طولها دون الحاجة إلى استخدام المسكارة التي قد تعطي مظهرا جميلا ولكنه يكون وقتي فأغلب أنواع المسكارة تسبب تساقط الرموش خاصة المسكارة المضادة للماء فيمكن استبدال ذلك طبيعيا عن طريق اتباع الطرق التالية:

إقرا أيضا :  دليل العناية بالبشرة الدهنية

الاهتمام بنظافة الرموش

تنظيف الرموش من الأتربة العالقة بها، فذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة فرص وصول الغذاء إليها، وكذلك الحرص على تنظيفها من بقايا المكياج.

عمل مساج للجفن 

يساعد تدليك الجفون بحركات دائرية باستخدام الزيوت الطبيعية إلى زيادة تدفق الدم الى بصيلات الشعر ومن ثم زيادة نمو الشعر وتقويته.

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

الحرص على اتباع نظام غذائي سليم أمر هام إذا وددت الحصول على رموش كثيفة وقوية، حيث يجب الالتزام بتناول الغذاء الذي يحتوي على الفيتامينات مثل A , B , C , E وكذلك المعادن المهمة لزيادة نمو الشعر مثل الحديد والماغنسيوم والزنك والنحاس وذلك عن طريق تناول الخضروات الخضراء كالسبانخ والجرجير والخيار والبروتينات مثل المكسرات واللحوم والبقوليات.

إقرا أيضا :  ما هي فوائد حليب اللوز للبشرة
تكثيف الرموش
تكثيف الرموش

زيوت طبيعية للمحافظة على صحة الرموش

زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على كمية كبيرة من حمض الريسينوليك الذي يحمي الشعر من التساقط، يتم تطبيق زيت الخروع على الرموش باستخدام فرشاة مسكارة نظيفة عليها بعض القطرات من زيت الخروع قبل النوم وشطفه في الصباح مع تجنب دخول الزيت داخل العين.

زيت جوز الهند 

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E وحمض اللوريك الذي يعمل على زيادة نمو الشعر ويعطي مظهرا جذابا للعين، يتم استخدامه عن طريق وضع قطرة منه على قطنه ومسح الرموش بها ليلا وغسله في الصباح وتكرار ذلك يوميا لمدة شهر.

الصبار

إقرا أيضا :  فوائد ماسك الخميرة للبشرة

يحتوي الصبار على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تعمل على زيادة نمو وتكثيف الرموش وتجعلها دائما رطبة، يمكن استخدامه عن طريق استخراج هلام الصبار وخلط معلقة منه ومعلقة من زيت الجوجوبا ووضع القليل من الخليط على مسكارة نظيفة وتطبيقه على الرموش ليلا ثم غسله في الصباح.

المصادر والمراجع

16 مشاهدة