الزواج والحياة العاطفية

طرق تقوية العلاقة بين الزوجين

كيف أقوي علاقتي بشريك حياتي

هناك طرق لـ تقوية العلاقة بين الزوجين ، كما أن تقوية العلاقة بين الزوجين تجعل الحياة الزوجية أكثر سعادة و يزداد احترام و حب كل منهما للآخر

  • الهدوء

 اذا كان عندما يشتد الجدال بين الزوجين وذلك بسبب موضوع ما وتزداد الحدود بين الزوجان وهما على وشك الانفجار، او أنه سوف يتلفظ بالفاظ قد تكون جارحة، فيجب تهدئة النفس، وذلك للزوج والزوجة، كما انه يمكن العد ببطء ثلاثة أعداد، وتتفق مع التنفس الصحيح، فذلك سيمنح الهدوء للنفس، ويجعل كل من الزوجين يفكر قبل ان يتلفظ بأي كلمات، قد تزيد في اشتعال الموقف.

  • الاعتذار
إقرا أيضا:  كيفية الحفاظ على الود بين الزوجين

فالاعتذار له مفعول كبير إذا كان في موعده، وذلك فور وقوع الخطأ، حتى إن كان هذا الخطأ مقصودا او غير مقصود، لكن العناد والمكابره بين الزوجين فهي أكثر ما يهدم العلاقة بينهما.

  • لا تجعل هناك مجال للتخمين

لان الاستنتاجات الخاطئة والتخمين تعتبر نتيجه لزياده عدم التواصل، لذا يجب التواصل الجيد، وأن يكون هناك حوار فعال، ويجب ألا نقوم باستنتاجات خاطئة، وعدم اساءة الظن، ويجب البعد عن التخمين، ويجب أن يثق كل من الزوجين ببعضهما البعض.

  • الغيرة المعتدلة

وذلك لأن الغيرة تعتبر عند زيادتها عن الحد فانها تؤدي الى مشكلات وعدم استقرار في العلاقة بين الزوجين، حيث يجب الحد من الغيرة وذلك بين الزوجين، لان الغيرة اشعار لأهمية الطرف الآخر لدينا، ولكن لا يجب على الزوج حصر حق الشريك الآخر، ومنعه من التمتع بالخصوصية، وإعطاء المساحة المخصصة له، لأن ذلك لا يكون غيره معتدلة يكون تخوين وعدم ثقه.

إقرا أيضا:  كيف تكون فترة الخطوبة ناجحة

كيفية تقوية العلاقة بين الزوجين

  • التفاهم بين الشريكين

 لأن فهم طبيعة الشريك وتتفهم سمات شخصيته، وتفهم ما يغضبه، او ما يزعجه، وما يريحه، وما يتعلق به، او ما يعجبه، وايضا تفهم ضغوطات الحياة وتأثيراتها المختلفة على كل منهما، وأن يجعل الأمر يصير باتزان في المسار الصحيح بين الزوجين، وخاصة لأن كل منهما سوف يقوم بتبادل الأمر نفسه مع شريكه.

  • الصراحة والاحترام

فيجب عدم كثرة الشكوى أو التذمر، وكذلك لا يجب ان نقوم بكتمان المشاعر، فان هناك فيصل دقيق جدا بين هذه الأفعال وبين الصراحة، لإن الصراحة سوف تجعل كل شيء معروف، ولا يوجد أي مشاعر مخبأة، أو وجود جراح مخبأة، وبسبب الصراحه فإن العلاقة بين الشريكين تكون تتميز بالاحترام بينهما، لذلك يجب معالجة المشكلات اول باول، وعدم تركها أو عدم استفحالها.

تقوية العلاقة بين الزوجين
تقوية العلاقة بين الزوجين
  • التنازلات والتوسط
إقرا أيضا:  ايجابيات وسلبيات تأخر زواج الفتاة

هنا اذا كان احد الطرفين متعنت برأيه، ولا يفيد الطرف الاخر التمسك بالرأي قد يكون سببا في عدم سير الحياة بسلام وهدوء، لذلك يجب أن يتم تقريب المسافات، والتواصل في حل المشكلات، أو في حال الأمور، وذلك عند عدم الاتفاق الكامل بين الشريكين، وذلك حول شؤون الحياة المختلفة، ويجب الوصول الى حلول وسط، والتي تكون مرضية لجميع الأطراف.

 المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
كيفية تطويل الشعر بسرعة رهيبة
التالي
كيفية إختيار الزوج المناسب