الصحة والجمال

طرق تقليل نمو الشعر في الجسم

طرق تقليل نمو الشعر في الجسم

طرق تقليل نمو الشعر في الجسم

تقليل نمو الشعر أمر يسعى إليه الكثير من السيدات و لـ تقليل نمو الشعر قد تلجأ المرأة إلى عملية إزالة الشعر مرة اسبوعيا للحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشعر تماما، ولكن قد جاءت الكثر من الطرق الطبيعية التي تساعد في التقليل من نمو الشعر بقدر كبير في جسم المرأة وهذه من أفضل الحلول التي يتم اتباعها من أجل المحافظة على جسم المرأة نظيف وخالي من الشعر.

إقرا أيضا:  طريقة عمل الحمام المغربى في المنزل

طرق لتقليل نمو الشعر في الجسم

تقليل هرمون الاندروجين في الجسم

-

يعبر هرمون الاندروجين من الهرمونات التي تسبب نمو الشعر في الجسم لدى السيدات، وقد يكون الحل لتقليل هذا الهرمون هو التخلص من الوزن الزائد في الجسم وبالتالي يقلل من نمو الشعر في بشرة المرأة بسبب تقليل هرمون الاندروجين في الجسم.

الليزر لتقليل نمو الشعر

يعبر الليزر من اهم الطرق التي تتبع من أجل تقليل نمو الشعر في الجسم وهذا حيث إنه يعمل على اضعاف نمو الشعر بقدر كبير، ويساعد في تدمير الخلايا وبصيلات الشعر الموجودة في الجسم، وقد تتميز نتائج الليزر لإزالة الشعر بأنها طويلة الأمد وتساعد في منع نمو الشعر لفتة طويلة من الوقت ويعتبر الليزر من العلاجات الفعالة والقوية التي تقضي على مشكلة نمو الشعر بطريقة فعالة ودقيقة.

إقرا أيضا:  حقن البوتكس ومخاطره
طرق لتقليل نمو الشعر في الجسم
طرق لتقليل نمو الشعر في الجسم

طرق طبيعية لـ تقليل نمو الشعر في الجسم

الحلبة لمنع نمو الشعر

يتم وضع كمية من الحلبة في مياه وتترك حتى تصبح طريقة لليلة كاملة ومن ثم يتم فرد الوجه بهذه الحلبة حتى يتم القضاء على الشعر الذي يظهر في اللحية والوجه.

الكركم

يساعد الكركم في التخلص من نمو الشعر في منطقة الوجه، وهذا حيث إنه يعتبر مصدر جيد المواد المضادة للجراثيم والفطريات ويقلل من نمو الشعر، فقد يتم عمل خليط مكون من ملعقة من الكركم مضاف لها قليل من الماء ويتم خلط المكونات ومن ثم وضعها على المنطقة التي تعاني من نمو الشعر ويتم فركها جيدا حتى يتم القضاء على نمو الشعر.

إقرا أيضا:  فوائد حبوب الكولاجين للبشرة والجسم

زيت اللافندر مع زيت الشاي

يتم وضع كمية من زيت الشاي مع زيت اللافندر ويتم خلط المكونات مع بعضهم البعض ووضعهم على البشرة باستخدام كرة قطنية ويتم تدليك البشرة به حتى يتم التخلص من مشكلة نمو الشعر والحصول على نتيجة إيجابية ومرضية وبشرة خالية من الشعر الزائد.

المصار والمراجع

السابق
فوائد بذور السمسم الصحية
التالي
طريقة عمل مخ بانيه بدون سلق