الزواج والحياة العاطفية

طرق تفادي مشاكل السنة الأولى من الزواج

طرق تفادي مشاكل السنة الأولى من الزواج

نبذة عامة

تعتبر السنة الأولى من الزواج أحد أكثر الفترات التي يمكن أن تحدث بها المشاكل بين الزوجين، حيث أن السنة الأولى من الزواج يختلط بها سوء التفاهم مع المودة الموجودة عند الزوجين.

طرق تفادي مشاكل السنة الأولى من الزواج

  • الإعتماد على النفس

لابد أن يبتعد الزوجين عن الإعتماد على أفراد عائلتهم في إتخاذ القرارات، وأن يتحملوا المسؤولية بعد الزواج، لأن الإعتماد على القرارات الخارجية، ربما يؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات، والتشاور بينهم، والإعتماد على النفس، يصل إلى النتائج الصحيحة.

  • الجوانب المادية

لابد أن تفصل الزوجة بين الحياة المادية، التي كانت تعيشها في بيت أبيها، والحياة التي أقبلت عليها بعد الزواج، و ان تتأقلم مع الإمكانيات المادية الخاصة بزوجها، ولا تثقل عليه بالكثير من المتطلبات، ولا تعرض عليها المساعدة المالية، إلا إذا طلب منها.

  • التنازل بين الطرفين
إقرا أيضا:  عادات زواج غريبة

يعد التنازل بين الطرفين هنا هو أفضل المعايير القائمة عليها الحياة الزوجية بين الطرفين، لأن التنازل يكون مبني على الأخذ، والعطاء حتى يدوم الزواج.

إقرأ أيضا:عادات زواج غريبة
  • عدم إفشاء أسرار الحياة الزوجية

المشاكل الزوجية لابد أن تحل داخل إطار الأسرة، ولا تخرج إلى الأقارب، أو الأهل، أو الأصدقاء، لأن تدخل الآخرين يساعد على تفاقم المشاكل، فلا بد من الإحتفاظ بأسرار الحياة الزوجية، وعدم إفشاء الأسرار إلى الآخرين، لأن هناك خصوصية لابد ان نحافظ عليها، ولا نسمح دخلات الآخرين، حتى في المشاكل الزوجية.

  • التقرب من الأهل

من الواجب على الزوج أن أن يتقرب من أهل زوجته، من أجل التقرب من أثر رفيق الحياة، حتى يساعد هذا على نحو الأفكار، التي تساعد على ظهور المشكلات الأسرية.

طرق أخرى لـ تفادي مشاكل السنة الأولى من الزواج

طرق تفادي مشاكل السنة الأولى من الزواج
طرق تفادي مشاكل السنة الأولى من الزواج
  • الحفاظ على الرومانسية
إقرا أيضا:  كيف تكون طاعة الزوج

لابد أن تحافظ الزوجه، وزوجها على الحياة الرومانسية الموجودة بينهم، لأنها تعد عامل من العوامل الرئيسية لاستمرار العلاقة الزوجية، فهي تؤدي إلى علاقة زوجية ناجحة، و تساعد في التخلص من الكثير من المشاكل، والأزمات، التي يمر بها الزوجان، كما أنها تساعد على وجود جو من الدفء، والرومانسية، والحب بين الأزواج.

إقرأ أيضا:الزوجة النكدية: التعامل مع الزوجة النكدية و فوائد لا يدركها الزوج
  • إجعلي منزلك وطنا

كيف يشعر الزوج بأن المنزل وطن يلجأ إليه، ويرتاح فيه، وإنه بمجرد الوصول إليه، لابد أن تملأ الزوجة المنزل بالمشاعر الرومانسية، والأجواء المريحة بالدفء، والسعادة، التي تحتضن الزوجان بعيدا عن باقي العالم.

  • لا تضغطي على نفسك
إقرا أيضا:  أسس نجاح الزوجة مع زوجها

عندما تقابلنا الخلافات الزوجية العادية، لابد أن نطيقها، ونهون على أنفسنا، ونتعلم كيف نكون أزواج نتحمل العقبات في العلاقة الزوجية.

  • الإعتناء بالنفس

الإعتناء بالنفس من الامور السهله، ينسى الزوجان أنفسهم في وسط المهام، والمسئوليات الزوجية، التي تعرضوا لها، والتي لا تنتهي يوم بعد يوم، ولكن لابد أن يكون هناك مساحة من الإعتناء بالنفس، وشريك الحياة.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:فوائد الزواج في سن مبكر للشباب
اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فضل اذكار بعد الصلاة
التالي
كيفية تقوية علاقة الأم بابنتها