صحة البشرة

طرق ترطيب البشرة المختلطة

طرق ترطيب البشرة المختلطة

البشرة المختلطة

تعدد طرق ترطيب البشرة المختلطة، وتتركز طرق ترطيب البشرة المختلطة باستخدام المواد الطبيعية التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة، وللبشرة أنواع فعلى سبيل المثال يوجد البشرة الدهنية، وهذا النوع يفرز الكثير من الزيوت والدهون وذلك قد يكون بسبب خلل في هرمونات الجسم، البشرة الجافة وتفرز نسبة دهون أقل من الدهنية، ويوجد أيضا البشرة العادية والتي تكون وسط بين الجافة والدهنية ويوجد البشرة المختلطة أو المركبة والبشرة الحساسة.

طرق ترطيب البشرة المختلطة بوصفات طبيعية

وصفة الزبادي والخيار

  • نخلط مقدار ملعقتين من الزبادي مع ثمرة خيار صغيرة ونخلطهم سويا في الخلاط الكهربائي، نغسل الوجه جيدا ونقوم بعمل خليط لتقشير الوجه يتكون من السكر والليمون ونفردها على الوجه.
  • والقيام بحركات دائرية في اتجاه واحد حتى نخرج الطبقات المقشرة في الوجه، بعد ذلك نقوم بغسل الوجه وفرد ماسك الزبادي والخيار وتركه لمدة 20 دقيقة ثم بعد ذلك نغسله ونقوم بتنظيفه بفوطة قطنية، ونكررها اربع مرات بالاسبوع.

وصفة الخيار والكركم

  • نجلب ثمرة خيار صغيرة ونضع عليها نصف ملعقة من الكركم ونضربهم في الخلاط جيدا ونفرده على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ونكررها مرات عديدة في الأسبوع.

وصفة الموز والعسل

إقرا أيضا:  أفضل فيتامينات مكافحة الشيخوخه
إقرأ أيضا:حماية البشرة من المستحضرات التجميلية
  • نهرس ثمرة موز صغيرة جيدا ونضع عليها ملعقتين من العسل ونضع الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة بعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ ونكررها 3 مرات في الأسبوع.

وصفة الحلبة مع العسل 

  • نضرب كمية من الحلبة في الخلاط ونضع عليها ملعقة عسل صغيرة ونضعها على البشرة لمدة 10 دقائق ونكررها مرتين في الأسبوع.
طرق ترطيب البشرة المختلطة
طرق ترطيب البشرة المختلطة

وصفة الموز بالحليب

  • نهرس ثمرة موز ونضع عليها ملعقة من الحليب البودرة أو الحليب السائل ومعها ملعقة من العسل ونقلبهم جيدا ونضعهم على الوجه لمدة 15 دقيقة، نغسل الوجه بالماء الدافئ ونكررها 3 مرات في الأسبوع.

وصفة ماء الورد والزبادي

  • نضع ملعقتين من الزبادي أو اللبن الرايب وعليهم ملعقتين من ماء الورد الطبيعي ونضع الماسك على الوجه لمدة 10 دقائق وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ، وهذه الوصفة تجعل الوجه نقي وخالي من البقع الجلدية ولذلك يجب ان نكررها ثلاث مرات خلال الأسبوع.

وصفة اللبن والخميرة

إقرا أيضا:  طرق تفتيح الجسم في المنزل
إقرأ أيضا:طرق العناية بالبشرة الدهنية وتنظيفها
  • نضع ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة صغيرة من الخميرة ونمزجهم جيدا و نفرد الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ونكررها مرتين في الأسبوع.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:التخلص من البقع الداكنة والتجاعيد
السابق
علاج البشرة الدهنية عند الرجال
التالي
طريقة البانية المشوى بالزبادي