صحة الشعر

طرق العناية في الشعر المتساقط

طرق العناية في الشعر المتساقط

طرق العناية في الشعر المتساقط

مشاكل الشعر متعددة في حياة المرأة، ولكن الشعر المتساقط أصعبها وأكثرها فزعاَ للنساء، ولذلك يحاولن طوال الوقت تفادي مشكلة الشعر المتساقط ومحاولة علاجها، ولهذا سنقوم بتوضيح أفكار وطرق تتخلصين بها من مشكلة تساقط لشعر المقلقة.

أهمية العناية بالشعر المتساقط

  • بما إن الشعر هو أكثر ما يؤثر في المرأة  في شكلها أو حتى في نفسيتها وبما إن مشاكل الشعر كثيرة ومتعددة وكثيرا ما  تجعل المرأة تشعر بعدم الارتياح ذلك مثل الجفاف والقشرة وأكبر وأكثر المشاكل التي تواجه السيدات والفتيات هي مشكلة تساقط الشعر المشكلة التي تسبب الحرج لكثير من الفتيات والسيدات.
  • والتي لابد من حلها بسرعة حتى لا تزداد وبما أن طرق حلها متعدد من حيث استخدام مواد طبيعية أو مواد كيميائية جهازه ومصنعة، ولكن أكثر تكلفة، لذا من الأفضل التوجه إلى الحل بالمواد الطبيعية التي تكون أكثر أمانًا وأقل من حيث الآثار الجانبية، وكذلك أقل تكلفة وهي الأفضل.
  • كما تعتبر مشكلة تساقط الشعر هي المشكلة الأكثر شيوعًا التي يمكن حلها في العديد من الوصفات الطبيعية، ويرجع السبب في ظهورها هي فقدان الجسم العديد من المعادن الهامة بشكل تدريجي.
إقرا أيضا:  ما هي الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر
أهمية العناية بالشعر المتساقط
أهمية العناية بالشعر المتساقط

طرق العناية في الشعر المتساقط 

  • العسل والمايونيز، حيث أن العسل هو علاج للكثير من المشاكل المتعلقة بالشعر وفروة الرأس لما فيه من ألياف هامة أيضا، كما أن المايونيز يعد علاجا منزليا مفيد ومناسب للشعر، ويتم ذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من كلا من اللبن الرائب والمايونيز وزيت الزيتون، وكذلك العسل الطبيعي بمقادير متساوية، ومن ثم صفارة بيض، ويخلط ذلك جيدًا وتوضع على الرأس لمدة ساعتين ثم غسله.
  • البقدونس والماء، حيث أنها وصفة جيدًا جدا للشعر وفروة الرأس وهي غير مكلفه بالمرة، حيث تتم من خلال غلي اثنان كوب من الماء مع نصف حزمة بقدونس لمدة دقيقتين، ومن ثم بعد أن تم تبريده يدلك به فره الرأس بشكل دائري ويترك طول اليوم، ومن ثم يشطف بالماء وتكرر هذه العملية يوميًا سوف يتم ملاحظة النتيجة.
  • وصفة البيض، فهي طريقة جيدة جدًا وفعاله لعلاج مشاكل الشعر وتتم هذه الوصف بطريقتين أما خلط ثلاث بيضات مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي واثنان ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وخلط ذلك الخيط بصورة جيدة مع التقليب المستمر، وأما بخلط ثلاث بيضات مع ملعقة كبيرة من جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ومن ثم قطرات صغيرة من زيت الروز ماري ويخلط جيدًا.
إقرا أيضا:  زيت الخردل لجمال الشعر

المصادر والمراجع

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
علاج الشعر المجعد وأسبابه
التالي
فوائد زيت الخروع للجسم