العناية الشخصية

ما هي طرق العناية بالشفايف و نصائح لجعلها ذات لون وردي

طرق العناية بالشفايف الوردية

نبذة عن العناية بالشفايف

تتعدد طرق العناية بالشفايف حيث تعد الابتسامة سر من أسرار جمال الشخص، حيث يتطلب القيام بعدة أشياء للاهتمام بالشفايف وجعلها وردية، وعندما تكون الأسنان ناصعة البياض والشفايف وردية فتعطي للابتسامة شكل مختلف ورائع.

نصائح للعناية بالشفايف وجعلها وردية

نصائح تتعلق بالشفايف الوردية
نصائح تتعلق بالشفايف الوردية

نقدم لكم فيما يلي مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على صحة الشفايف وجعلها وردية ومنها ما يلي :

  • الحرص على تقشير الشفايف باستخدام فرشاة الأسنان وذلك عن طريق تدليك الشفايف بحركات دائريه بهدف إزالة الجلد الميت والحصول على شفايف ورديه وناعمه.
  • الترطيب المستمر للشفايف عن طريق استخدام مرطبات الشفايف الطبيعية ومنها زيت الزيتون زيت جوز الهند زبدة الكاكاو وزبدة الشيا في النهار وفي الليل استخدام الفازلين والحرص على الترتيب في البرد الشديد والحر الشديد حيث تؤثر في الجو في جفاف الشفايف وتقشيرها.
  • الابتعاد عن التدخين بقدر المستطاع التدخين يؤدي إلى جعل الشفايف داكنة اللون وذلك لأنه يحتوي على مادة التبغ التي تؤثر على صحة الإنسان بشكل عام.
  • الحرص على إزالة المكياج أثناء الليل وذلك لأنه يسبب في شقق الشفايف وجفافها كما يجب استخدام زيوت طبيعيه لإزالته مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون.
  • عند التعرض لأشعة الشمس لابد من وضع مرطب للشفايف من أجل حمايتهم من الآثار الضارة لها.

أسباب تغير لون الشفايف وجفافها

يوجد مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الشفايف وجفافها ونعرضها لكم لتتمكنوا من تجنبها وهي ما يلي :

  • من أسباب تشقق الشفايف وتعرضها للجفاف و عدم شرب المياه بالكميات التي تكفي الجسم تؤدي إلى جفاف البشرة بشكل عام والشفايف بصورة خاصة.
  • الاعتماد على عادات حياتية سيئة ومنها تناول نظام غذائي غير متكامل والتعرض للإجهاد بصورة مستمرة والتدخين وتناول كميات كبيرة من الكافيين.
  • من الأسباب التي تؤثر علي لون الشفايف هو فقر الدم والتعرض للتلوث باستمرار واستخدام منتجات التجميل والعنايه بالبشره منتهية الصلاحية أو الرديئة.
إقرا أيضا:  طرق لزيادة سرعة الحفظ والتركيز

وصفات للعناية بالشفايف وجعلها وردية

  • وصفة الرمان

تعمل وصفة بذور الرمان على صنع مقشر طبيعي للشفايف يعمل على تفتيحها واعطائها لون وردي جذاب، وطريقة التحضير تتمثل فيما يلي :

  1. القيام بسحق بذور الرمان وخلطها  جيدًا مع كريمة الحليب البارد حتى نحصل على عجينة متماسكة
  2. يتم وضعها على الشفايف لمدة عشرة دقائق وبعدها تغسل بالماء الدافئ.
  • وصفة الشوكولاته وزبدة الكاكاو

تعتبر هذه الوصفة وصفة منزلية للتخلص من كافه مشاكل الشفايف و الحفاظ على رطوبتها واعطائها لون وردي جميل، ومكونات الوصفة تتمثل في ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو ومربعات من الشوكولاته الداكنة وكبسوله من فيتامين هـ، اما طريقة التحضير فهي إزالة الشيكولاته و الزبدة ويضاف اليهم فيتامين هـ وتقلب المكونات جيدًا و يترك هذا الخليط حتى يبرد ويتم وضعه على الشفاه لمدة 15 دقيقه ويغسل بالماء الفاتر.

المصادر والمراجع

HOW TO GET PINK LIPS NATURALLY

السابق
الإهتمام بالبشرة الحساسة في الصيف و طرق الإهتمام بالبشرة
التالي
طرق تحضير سويسرول بنكهات مختلفة