صحة البشرة

طرق الحصول على بشرة صحية ونضرة

طرق الحصول على بشرة صحية ونضرة

يتمنى الكثير منا الحصول على بشرة صحية ونضرة ولكن ذلك الأمر لا يتحقق وحده بل أن يستلزم إتباع تعليمات تساعد في الحفاظ على بشرة صحية ونضرة وجعلها تبدو أكثر إشراقا بشكل طبيعي.

طرق الحصول على بشرة صحية ونضرة

تدليك البشرة قبل الذهاب إلى النوم

تدليك البشرة قبل النوم يساعد في التمتع ببشرة نظيفة وصافية، بغض النظر عن الوقت الذي ستذهب فيه للنوم، قم بفرك جلدك قبل الذهاب إلى السرير، سوف يسمح ذلك للجلد بالتنفس والإصلاح من الآثار الضارة الناجمة عن الطقس والملوثات.

شرب كمية كافية من الماء

حتى تحصلي على بشرة صحية ونضرة احرص دائمًا على شرب ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا، هذا ليس فقط لتحسين التمثيل الغذائي الخاص بك ولكن أيضا لترطيب الجلد، ولا يساعد تناول كمية كافية من الماء في ترطيب البشرة فحسب، بل سيساعد أيضًا في تقليل الهالات السوداء وحب الشباب، والأهم من ذلك كله أنه سيؤدي إلى التخلص من السموم.

الحرص على ترطيب بشرتك

وللحصول على بشرة صحية ونَضرة رطب بشرتك باستمرار بغض النظر عن نوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك دهنية، فما عليك سوى إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى قليل من الكافور المجفف إليها وقم بتدليكها بلطف على البشرة، ويغسل في غضون 5 دقائق، سوف يتم ترطيب بشرتك بشكل طبيعي، كما سوف تتحسن الدورة الدموية لديك، وللبشرة الجافة، استبدل الكافور بزيت اللوز.

طرق الحصول على بشرة صحية ونضرة
طرق الحصول على بشرة صحية ونضرة

المواظبة على تقشير البشرة

التقشير جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة، سواء كان ذلك الوجه أو الجسم، وعليك اختيار المقشر المناسب وفقا لنوع بشرتك، على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك جافة، جرب ذلك المزيج:

  • 2 ملعقة صغيرة من الشوفان المجفف.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب
  • ملعقة صغيرة من الطين الصيني.
  • 2 ملعقة صغيرة من اللوز المطحون.

قم بإضافة ما يكفي من ماء الورد أو الحليب الطازج إلى جميع المكونات السابقة لصنع عجينة سميكة، ثم استخدم العجينة لفرك الوجه بلطف، ثم اغسل وجهك بالحليب ثم الماء.

إذا كانت بشرتك دهنية، قم بصنع ذلك المزيج:

  • 2 ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الليمون.
  • 2 ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال.
  • 2 ملعقة صغيرة من مسحوق العدس الأحمر.

قم بمزج جميع المكونات بواسطة ماء الورد، وضع المزيج على الوجه وافركه برفق بطريقة دائرية في جميع أنحاء الوجه والعنق لمدة 5 دقائق ويغسل بالماء البارد، حتى تحصلي على بشرة صحية ونضرة.

المصادر والمراجع

السابق
نصائح قبل الشراء من متجر ايباي
التالي
طريقه عمل الشيبسي بالشطة والليمون