طفلي

طرق التعامل مع الفتاة العنيدة

طرق التعامل مع الفتاة العنيدة

مقدمة عامة

تعاني معظم الأمهات عند التعامل مع الفتاة العنيدة وهنا تحتاج الأم إلى العديد من النصائح أجل أن تستطيع التعامل مع الفتاة العنيدة ولهذا نقدم إلى كل الأمهات الطريقة الصحيحة الخاصة بهذا الموضوع من خلال هذه المقالة، تابعي كافة الطرق وطبقيها عند تعاملك مع إبنتك.

طرق التعامل مع الفتاة العنيدة

يجب عليك أن تكوني هادئة أثناء تحاورك مع إبنتك

-

في العموم التدخل في أي نقاش مع الفتاة التى تكون بصفة عنيدة، يجعل هناك الكثير من من المشاجرات بينها وبين من يتحاور معها، ولهذا ينصح الأخصائيين النفسيين أن يتم التحاور مع الفتاة العنيدة بطريقه بها المزيد من الهدوء، وإذا غضبت الأم أثناء الحوار ولن تستطيع السيطرة على نفسها فى تلك اللحظه، عليها أن تؤجل الحوار مع إبنتها إلى وقت آخر ده، وهذا يكون بهدف أن تستطيع الأم من تهدئة نفسها وتعود مرة أخرى للحوار وهي هادئة تماما، لكي تستطيع ان تقوم بامتصاص غضب إبنتها العنيدة، ولا ينقلب النقاش بينهم إلى نزاع كبير.

طرق التعامل مع الفتاة العنيدة
طرق التعامل مع الفتاة العنيدة

على الأم أن تختار الكلمات المناسبة أثناء تحاورها مع إبنتها العنيدة

إقرا أيضا:  علاج الغيرة عند الاطفال

ما لا تعرفه الكثير من الأمهات أن الكلمات التي تكون مناسبة وصحيحة، تكون أساس علاج العند عند الفتيات، بل وتقوم بحل الكثير من المشاكل، ونتائجها تكون رائعة للغاية وإيجابية بشكل كبير، ولذلك على الأم التعرف جيدا على الكلمات التى تزعج إبنتها وتجنبها تماما أثناء التحاور معها، وعلى سبيل المثيل إبنتك لا تحب التوبيخ والقول لها بطريقة مباشرة أنها قد وقعت في خطأ ما، لذلك هنا يجب على الأم التعامل بطريقة أكثر ذكاءا و إخبار الفتاة بأخطائها بكلمات تتناسب معها، وفي نفس الوقت تخبرها بأخطائها بكل هدوء وإحترام، وبهذه الطريقة تبادلك نفس الأسلوب ولن يكون هناك مجال للعناد.

إظهار لإبنتك أنك راضية عنها وعن تصرفاتها أغلب الأحيان

إقرا أيضا:  أسباب عناد الأطفال وطرق علاجه

الفتاة العنيدة لا تحب الانتقاد بشكل دائم، والانتقاد يجعلها أكثر عندا، لهذا يجب أن تسعيرها دائما أنك راضية عنها وعن ما تقوم به من تصرفات جيدة ومقبولة، ويمكنك القيام بهذا من خلال مدحها على سبيل المثال أنها حريصة على إنجاز أعمالها المدرسية في التوقيت المحدد، أو أنها منظمة في غرفتها الخاصة بها، فكل أم تعرف ما هو الشيء المناسب بالنسبة إلى إبنتها، من المهم أن تبتعدي تماما عن العنف والعناد مع إبنتك.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  كيفية عقاب الطفل بطريقة سليمة

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عمل الانجلش كيك في 10 دقائق
التالي
أسباب نزول المشيمة في الشهر الخامس