الزواج والحياة العاطفية

طرق التعامل مع الزوج البخيل

طرق التعامل مع الزوج البخيل

نبذة عامة

التعامل مع الزوج البخيل يكون من أصعب الأمور، وهناك الكثير من الزوجات، التي تعاني من الزوج البخيل ولا تتمكن من حتى التفكير في طلب أي شيء، ونقدم لك في هذا المقال النصائح، التي تساعدك أن تتعاملي مع زوجك، إذا كان من الشخصيات البخيلة، حتى تحصلين على ماتريدين دون أن تشعرين بالإهانة.

طرق التعامل مع الزوج البخيل

  • لا تردد أي من العبارات، التي تزيد من بخله، والتي منها أنت زوج بخيل.
  • عرض الرغبات في طلب الأشياء، مثل الملابس الجديدة أو غيرها من الأمور تكون أفضل من أن تكوني بطلب المال من الزوج البخيل طوال الوقت، لأن هذه المهارات تمكنك من أن تحصلي على المال، لتشتري ما تحتاجي إليه.
  • الاعتماد على الطرق الغير مباشرة، التي تمكنك من سداد جميع الأقساط، والفواتير الشهرية، دون أن تطلبي منه هذا الأمر، كان تذكريه بموعدها أو أن تضعيف في موقف معين.
  • السخرية من أكثر الأمور، التي تثير الرجل البخيل، ولهذا لابد أن تمدحيه طوال الوقت أمام الأهل، والعائلة، والأصحاب، حتى يتخلص من هذه العادة الذميمة.
  • معرفة الأسباب من أكثر الأمور التي تأتي بالفائدة على أي مشكلة، فلابد أن تبحثي عن أسباب بخله، ربما يكون مديونا أو يقوم بعمل مشروع ما.
  • عندما تحتاجين إلى الذهاب للتسوق خذي زوجك معك، واشتري ما ترغبين فيه، وهنا في هذا الموقف المحرج، لن يتمكن من الإفلات من دفع الأموال.
  • الأنوثة شيء جميل، و يمكنك إستغلال لطفك، وأنوثتك في أن تطلبي من زوجك شراء ما تحتاجي إليه، فهذه الطريقة من أكثر الطرق المعبرة، والتي تمكن من إقناع الزوج البخيل بأن يشتري لزوجته جميع ما تحتاج إليه.
  • تحديد الأهداف المشتركة، فعندما تحاول الزوجة إشراك الزوج في تحديد الأهداف في الحياة، والتي تحتاج الكثير من الأموال، فإن هذا الأمر سوف يهدئ من قلق الزوج البخيل، ويقوم بدفع الأموال اللازمة.
  • كرهيه في البخل بشكل غير مباشر، حيث يمكن أن يكره الرجل صفة البخل من خلال الحديث عن هذه الصفة، لأنها صفة مذمومة اجتماعيا، ودينيا، وعندما نتحدث عن حاجة الأطفال أمام أقرانهم  ومدى أحراجهم بين أصدقائهم، بسبب بخل والدهم، فإنه من الممكن أن يقلع عن هذه العادة.
  • توضيح سبب الحاجة إلى المال، فإنه يقدر الأمر، وسيفهم بالتأكيد حاجة أسرته إلى هذا المال.
طرق التعامل مع الزوج البخيل
طرق التعامل مع الزوج البخيل

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  ما هي أسباب المشاكل الزوجية

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:صفات الزوجة التي يحبها الزوج
إقرا أيضا:  طرق مفيدة لتغيير روتين الحياة الزوجية

إقرأ أيضا:لماذا يكره الرجل بكاء المرأة
اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ظاهرة الزواج المبكر أسبابها ونتائجها
التالي
طريقة التعامل مع الزوج المتنمر