الزواج والحياة العاطفية

طرق التعامل مع الزوجة العصبية

طرق التعامل مع الزوجة العصبية

الزوجة العصبية

الزوجة العصبية تخلق حالة من التوتر في المنزل، وتعد الزوجة العصبية من الحالات التي يعاني منها الزوج، ومن المفروض أن يسود الزواج الهدوء والاستقرار، والذي يتطلب الكثير من الاحتراف في التعامل بين الازواج، ولكن قد تكون بعض الأحيان هناك جينات موروثه، أو أسباب تجعل الزوجة العصبية لا تتحمل الحوار، أو النقاش، أو أي شيء، وترفض التفاهم، ولابد أن تحل جميع المشاكل الزوجية بالتفاهم دون الحاجة إلى استخدام العناد، والعصبية.

طرق التعامل مع الزوجة العصبية

لابد من تفهم طبيعة المرأة والتخفيف من الأعباء التي تتحملها، ويجب أن يشاركها الزوج في جميع الاعباء حتى لا تتحمل فوق طاقتها، لأن تربية الأبناء فقط يعتبر حمل على المرأة في وقوف الزوج بجانب الزوجة فى المهام الأسرية من الأمور، التى ترفع من معنوياتها، وتجعلها تتحمل الضغوط دون اللجوء إلى العصبية، أو الغضب.

-

تقديم الإطراء

إقرا أيضا:  كيفية تأسيس الزواج الناجح

نحن نعلم أن الزوجة تحتاج إلى المعاملة الطيبة، واللطيفة، فلا بد على الزوج أن يسمعها الكلام اللطيف، والجريء، والرقيق، ويقوم بأفعال تساعدها على تحمل الصعاب، وتعتبر المعاملة الطيبة والكلام الرقيق من وسائل التشجيع ورفع الشعور الإيجابي في شخصية الزوجة.

تجنب العناد

العناد من الأمور الصعبة جدا والتي تزيد من المشاكل وخاصة المشاكل الزوجية، فلابد أن يكون هناك مساحة من التفاهم بين الزوجين وأن يلتزم الزوج الهدوء ويترك الزوجة العصبية حتى تقل حدة عصبيتها وسوف تندهشي بالنتيجه بعد هذا الأمر.

طرق التعامل مع الزوجة العصبية
طرق التعامل مع الزوجة العصبية

ترك مساحة شخصية للزوجة

إقرا أيضا:  نصائح لتجنب المشاكل مع الزوج

من المفروض أن ينعم كل من الشر كان بالمساحة الخاصة به التي يقوم فيها بعمل الرغبات الخاصة به وما دامت هذه الهوايات والممارسات التي يقوم بها شريك الحياة في حدود شرع الله فلا ضرر منها، بل إنها تعطى الشخص الشعور بالحرية والإستقلال كما أنه يستغل هذه المساحة في الشعور بالإطمئنان وتجنب العصبية.

إستمع ولا تبادر بالاعتراض

إقرا أيضا:  أسباب خيانة الزوجة لزوجها

لابد من ترك مساحة للنقاش ولا نبدأ بالرفض مباشرة، وإنما يتم النقاش حول الإيجابيات والسلبيات للموضوع المتداول في الأسرة، ومن الأمور الهامة جدا الحوار الهادئ وإحترام رأي الطرف الآخر من الأمور التي تساعد على الوصول إلى أفضل الحلول.

عبر عن حبك لها

التعبير عن الحب إلي الزوجة يعد من اللمسات الفنية التي يتقنها الكثير من الرجال، وإذا شعرت الزوجة بالحب الدائم من زوجها، ودعمه الدائم لها فإن هذه الشخصيه سوف تشعر بالاطمئنان والهدوء، وينعكس هذا على جميع الافعال الزوجية والسلوكيات التي تقوم بها.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
علامات اقتراب الدورة الشهرية
التالي
ما هي دلائل الحمل بولد