طرق التخلص من دهون الظهر

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 17 فبراير 2020
طرق التخلص من دهون الظهر

دهون الظهر

يعاني الكثير من الرجال والسيدات من دهون الظهر المتراكمة، وتعتبر منطقة الظهر من المناطق التي يظهر فيها هذه الدهون، وتجعل دهون الظهر مظهر الملابس غير مناسب فلذلك يعاني البعض منها، وهذه المنطقة بيكون من الصعب حرق الدهون المتراكمة بها.

حرق دهون الظهر

تمارين الظهر هذه هي التمارين التي تساعد في حرق الدهون المتركزة في منطقة الظهر، كما أنها تختلف عن بعض التمارين الأخرى، حيث أن تمارين تنحيف الظهر أمر مهم لبعض الأفراد حتى لا ينزعجون من شكلها، كما تساعد هذه التمارين بالظهور إلى حالة صحية أفضل، كما يجب إتباع نظام غذائي صحي مع هذه التمارين حتى تتحقق النتيجة المرغوبة.

إقرا أيضا:  أفضل اعشاب حرق الدهون

أما بالنسبة لأهمية ممارسة التمارين لتنحيف الظهر فهي تساعد في حرق دهون منطقة الظهر، حتى تجعلهم يتمتعون بجسم رشيق ومناسب، كما حرق دهون هذه المنطقة تجعل شكل الملابس أفضل.

أما العادات التي تتسبب في دهون الظهر، فهناك بعض العادات والأفعال التي يفعلها الفرد تزيد من دهون الظهر، ومن هذه العادات التي تعتبر السبب الرئيسي لزيادة الدهون في هذه المنطقة ما يلي: (عدم اختيار حمالة الصدر المناسبة/ عدم ممارسة الرياضة/ تناول الغذاء غير الصحي وفي أوقات غير صحيحة/ كبر السن)

أشكال تمارين تنحيف الظهر

  • تتعدد وتختلف أشكال التمارين التي تساعد على تنحيف الظهر، ويجب على الفرد الذي يعاني من هذه الدهون أن يمارس هذه التمارين بشكل منتظم، ومن هذه الأشكال تمارين رفع الأثقال والتي تساعد على حرق الدهون المتراكمة في منطقة الظهر.
  • تمارين الضغط وتعمل هذه التمارين على التخلص من دهون الظهر والبطن، بالإضافة إلى التمارين المائية وتساعد ممارسة هذه التمارين على خسارة وحرق الدهون.
  • تمارين اليوجا، وتساعد تمارين اليوجا على التخلص من زيادة الوزن في منطقة الظهر،  وتتعدد تمارين اليوغا بأشكال مختلفة مثل (القرفصاء/ الوضع العكسي/ وضعية الرفع بالجانب، وغيرها من أشكال مختلفة).
إقرا أيضا:  تخفيف الوزن بوصفات طبيعية
أشكال تمارين تنحيف الظهر
أشكال تمارين تنحيف الظهر

إرشادات لتنحيف الظهر

حتى ينجح الفرد في التخلص من دهون الظهر يجب إتباع عدة نصائح وإرشادات، ومن هذه النصائح تناول الوجبات بسعرات حرارية قليلة، وتناول بعض الخضروات قبل الوجبات حتى يشعر بالشبع، بالإضافة إلى ضرورة تناول البقوليات بدلًا من الأرز، كما يجب تناول اللحوم والدواجن خالية من أي دهون، بالإضافة إلى تناول كمية كبيرة من المياه، والبعد تمامًا عن المشروبات الغازية.

المصادر والمراجع

10 مشاهدة