صحة البشرة

طرق ازالة بقع حب الشباب

طرق ازالة بقع حب الشباب

حب الشباب

تعد بقع حب الشباب أحد المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وتتعدد طرق ازالة بقع حب الشباب استخدام المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة وآثار حب الشباب وغيرها من الشوائب التي يمكن أن توجد على البشرة.

طرق ازالة بقع حب الشباب بالوصفات الطبيعية

هناك الكثير من المواد الطبيعية التي تعمل على ازالة الشوائب التي توجد على البشرة، ومنها ما يلي :

  • زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة، حيث يعمل على ترطيبها وازالة البقع الداكنة وآثار الحبوب والتصبغات التي توجد على البشرة، ويمكن استخدام زيت جوز الهند عن طريق دهن البشرة به ويترك لليلة كاملة.

  • البطاطا

يحتوي البطاطا على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة، حيث يعمل على ترطيبها وازالة البقع الداكنة وآثار الحبوب والتصبغات التي توجد على البشرة، ويمكن استخدام البطاطا عن طريق فرك البشرة بشرائح البطاطا وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

إقرا أيضا:  تبييض بشرة الوجه بوصفات طبيعية
إقرأ أيضا:البشرة الحساسه وطرق العناية بها
  • العسل

يحتوي العسل على الكثير من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المهمة لصحة البشرة، حيث يعمل على ترطيبها وازالة البقع الداكنة وآثار الحبوب والتصبغات التي توجد على البشرة، ويمكن استخدام العسل عن طريق دهن البشرة به، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

طرق ازالة بقع حب الشباب

  • ماسك الخيار والزبادي

يعد كل من الخيار والزبادي أحد الطرق الصحية للعناية بالبشرة، حيث يحتوي كل منهما على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة، حيث يعمل كلاهما على تفتيح بقع حب الشباب، وازالة التصبغات وحروق الشمس، ويمكن تحضيره عن طريق خلط عصير الخيار مع الزبادي ووضعه على البشرة، ويترك الماسك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء البارد.

  • العسل وعصير البصل

يعد كل من العسل وعصير البصل أحد الطرق الصحية للعناية بالبشرة، حيث يحتوي كل منهما على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة، حيث يعمل كلاهما على تفتيح بقع حب الشباب، وازالة التصبغات وحروق الشمس، ويمكن تحضيره عن طريق خلط عصير البصل مع العسل ووضعه على البشرة، ويترك الماسك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء البارد.

إقرا أيضا:  فوائد الحنة البيضاء للبشرة والجسم
إقرأ أيضا:فوائد عشبة النيم للبشرة
طرق ازالة بقع حب الشباب
طرق ازالة بقع حب الشباب

 

  • الفراولة

تحتوي الفراولة على الكثير من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المهمة لصحة البشرة، حيث يعمل على ترطيبها وازالة البقع الداكنة وآثار الحبوب والتصبغات التي توجد على البشرة، ويمكن استخدام الفراولة عن طريق دهن البشرة بعصيره، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

  • قناع الحليب والعسل

يعد كل من الحليب والعسل أحد الطرق الصحية للعناية بالبشرة، حيث يحتوي كل منهما على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة، حيث يعمل كلاهما على تفتيح بقع حب الشباب، وازالة التصبغات وحروق الشمس، ويمكن تحضيره عن طريق خلط الحليب مع العسل ووضعه على البشرة، ويترك الماسك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء البارد.

نصائح لازالة بقع حب الشباب

هناك الكثير من النصائح التي تعمل على ازالة الشوائب التي توجد على البشرة، وفيما يلي بعض منها.

  • ضرورة الحفاظ على بشرة نظيفة خالية من الخلايا الميتة المتراكمة، حيث يمكن استخدام عصير الليمون لتنظيف البشرة وازالة الزيوت الدهنية الزائدة التي عليها، ويجدر الاشارة الى أهمية ترطيب البشرة بالمرطبات المناسبة لنوع البشرة.
  • ضرورة تقشير البشرة بالوصفات الطبيعية التي تعمل على ازالة الخلايا الميتة والزيوت الدهنية الزائدة وذلك مرتين أسبوعيا، كما يمكن استخدام المقشرات الطبية المتوافرة في الأسواق، وذلك لضمان ازالة البقع الداكنة والشوائب التي توجد على البشرة.
  • ضرورة عمل الماسكات للبشرة بشكل منتظم وذلك لعدم تراكم الزيوت والسموم فيها.
  • ضرورة ترطيب البشرة بالمرطبات التي تناسب البشرة الدهنية.
  • ضرورة وضع واقي الشمس عند التعرض لأسعة الشمس الضارة، وذلك لتفادي الأضرار التي تترتب منها.
  • تناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة، وضرورة الابتعاد على الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون.
إقرا أيضا:  كيف اجعل بشرتي ناعمة

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
تنظيف البشرة الدهنيه بالوصفات الطبيعية
التالي
ما هن الباقيات الصالحات