مقالات عامة

طرق ازالة الوبر من الملابس

طرق ازالة الوبر من الملابس

ازالة الوبر

تعد ازالة الوبر من الملابس أحد أهم وسائل العناية بالملابس، حيث تتعدد طرق ازالة الوبر من الملابس وذلك عن طريق الطرق البيتية السهلة التي تعمل على تخليص الملابس من الوبر العالق بها، ووبر الملابس هي كرات صغيرة من القماش التي تتكوم على الملابس، ويظهر الوبر على الملابس بعد غسلها أكثر من مرة، مما يجعل الملابس تظهر بمظهر الأقمشة القديمة وخاصة ملابس الشتاء.

طرق ازالة الوبر من الملابس

هناك الكثير من الطرق التي تعمل على تخليص الملابس من الوبر مع الحفاظ على الملابس وعدم اتلافها، حيث أن ازالة الوبر يدويا يحتاج الى وقت طويل، وفيما يلي بعض الطرق التي تعمل على ازالة الوبر من الملابس.

  • يمكن استخدام أداة الوبر التي تباع في الكثير من المحلات، حيث تباع على شكل أنواع وأحجام مختلفة، وهي أداة فعالة جدا حيث تعمل على تخفيف الوبر وازالته.
  • يمكن صناعة الأسطوانة المنزلية في المنزل وذلك عن طريق لف اللاصق العريض بالمقلوب على الشوبك أو أي أداة طويلة ثم دحرجتها على الملابس لتجميع الوبر، أما اذا كنت في الخارج فإنه يمكن لف اللاصق على اليد، مع ابقاء الجهة اللاصقة للخارج، ثم مسح الملابس باللاصق لازالة الوبر الملتصق عليها.
طرق ازالة الوبر من الملابس
طرق ازالة الوبر من الملابس
  • يمكن استخدام اسفنجة المطبخ لازالة الوبر من الملابس، حيث تمسح الملابس بالاسفنجة من الجهة الصفراء، فإن لم تنفع هذه الطريقة فيجدر بك ترطيبها بالقليل من الماء ثم مسح الملابس بها، ويهذه الطريقة فإنها ستزيل الكثير من الوبر العالق على الملابس.
  • يمكن استخدام المناديل المبللة لـ ازالة الوبر من الملابس، حيث يتم مسح الملابس بالمناديل المبللة وتجميع الوبر في مكان محدد ثم ازالته.
  • يمكن استخدام حجر الخفاف أو ما يعرف بالحجر الأسود لازالة الوبر، حيث تمسح الملابس برفق بطريقة عامودية وذلك لتجميع الوبر، إلا أنه يجدر الاشارة الى أن حجر الخفاف لا يمكن استخدامه على الملابس القطنية أو المصنوعة من الحرير أو الساتان، حيث تتلف الملابس وتتسبب في تمزقها.
  • يمكن استخدام شفرة الحلاقة أو موس الحلاقة لـ ازالة الوبر من الملابس، حيث تمسح الملابس برفق بطريقة عامودية وذلك لتجميع الوبر، ويمكن استخدام شفرة الحلاقة على الملابس القطنية والمنسوجة.
إقرا أيضا:  مرحلة المراهقة والبلوغ

نصائح لتجنب تكوم وبر الملابس

يظهر الوبر بحسب الملابس وبحسب نوع القماش، حيث تتأثر بعض الأقمشة بالماء ومسحوق الغسيل، لذلك فإننا سنرفق بعض النصائح التي تعمل على تقليل ظهور الوبر وهي ما يلي :

  • ضرورة كي الملابس على درجة الحرارة التي تناسب نوع القماش.
  • يجب قراءة التعليمات التي توجد على قطعة الملابس، حيث تبين درجة الحرارة التي تناسبها عند غسلها.
  • ضرورة تجنب تكويم الملابس في المجفف، حيث أنه ذو حرارة عالية وبالتالي فإنها تتسبب بظهور الوبر على الملابس.
  • ضرورة تعريض الملابس لأشعة الشمس بدلا من استخدام المحمصات أو المجففات.
  • ضرورة ترتيب الملابس بحسب ألوانها ونوع القماشة المصنوعة منها، وذلك لمنع تكوم الوبر عليها.
إقرا أيضا:  التخلص من الأعشاب الضارة في الحديقة

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
ازالة الحبر من الملابس والكنب
التالي
طرق ازالة رائحة الحمام الكريهة