طرق ازالة اثار الحروق من البشرة

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 22 فبراير 2020
طرق ازالة اثار الحروق من البشرة

اثار الحروق

من المشكلات التي تتعرض لها البشرة أن يتم إصابتها بالحرق، والأصعب هو إزالة اثار الحروق من البشرة، حيث تأخذ اثار الحروق فترة طويلة حتى يتم علاجها، ولكن يوجد بعض الوصفات الطبيعية والأعشاب التي تساعدنا على التخلص من هذه الآثار.

إزالة اثار الحروق بالأعشاب

  • شجرة الشاي: عن طريق استخدام زيت شجرة الشاي أو خلاصة شجرة الشاي، حيث نقوم بوضع زيت شجرة الشاي بعد تخفيفه على المناطق التي يوجد فيها آثار الحروق، ويتم وضعه أكثر من مرة في اليوم، حيث أنه فعال جدًا في التخلص من هذه اللآثار نهائيًا.
  • الحلبة: حيث نقوم بنقع حبوب الحلبة في كمية مناسبة من الماء طوال فترة الليل، ثم نقوم بطحن الحبوب وضعها على المكان الذي يوجد فيه آثار الحبوب، ونتركها حتى تجف، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر، ويجب تكرار هذه الوصفة لعدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
إقرا أيضا :  علاج مرض الوردية الجلدي
إزالة اثار الحروق بالأعشاب
إزالة اثار الحروق بالأعشاب

إزالة آثار الحروق بالطرق الطبيعية

  • الصبار: له قدرة فعالة على علاج آثار الحروق والتخلص منها نهائيًا، ويتم ذلك عن طريق تقشير الصبار واستخراج قلبه، ثم يتم تمريره على المكان الموجود به آثار الحروق، ثم يتم تكرار هذه الطريقة حتى يتم التخلص من آثار الحروق نهائيًا.
  • عصير الليمون: حيث أن الليمون له قدرة كبيرة على تفتيح الأماكن الداكنة وبالتالي يساعد على تفتيح آثار الحروق، ويتم ذلك عن طريق وضع عصير الليمون على البشرة التي نريد التخلص من آثار الحروق فيها، مع الفرك في هذه المناطق بالليمون، ونتركها حتى تجف.
  • الثلج: حيث يمكننا التخلص من آثار الحروق عن طريق وضع مكعبات الثلج على مكان الحرق، ونتركه لفترة حتى يذوب المكعب تمامًا، ويتم تكرار هذه الطريقة عدة مرات يوميًا.
  • العسل: والمعروف عن العسل أنه يساعد البشرة في تجديد خلاياها وبناء خلايا جديدة، ولذلك يمكن استخدامه بوضعه على آثار الحروق لفترة مع تكرار هذه الطريقة، وسوف يقوم بمساعدة البشرة على التخلص من الخلايا القديمة المصابة وبناء خلايا جديدة.
  • البطاطا: حيث أن البطاطا تحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد البشرة في بناء خلايا جديدة، وعوامل الأكسدة الموجودة في البطاطا تعمل على إزالة البقع الداكنة ومنها آثار الحروق، وذلك بعصر البطاطا في الخلاط الكهربائي ووضع العصير على اثار الحروق.
  • زيت الزيتون: نظرًا لقدرته الكبيرة على إزالة البقع الداكنة من البشرة، وإزالة الشوائب والخلايا الميتة، وبالتالي يعمل على إزالة اثار الحروق عند تكرار دهان المنطقة المصابة به أكثر من مرة في اليوم.
إقرا أيضا :  كيف اجعل بشرتي صافية

المصادر والمراجع

19 مشاهدة