صحة البشرة

طرف علاج الهالات السوداء حول العين

علاج الهالات السوداء حول العين

الهالات السوداء

الهالات السوداء تحت العين غالبًا ما تكون ناتجه عن سمة وراثية أو ناتجة عن سهر وقلة راحة وعدم أخذ قسط كافٍ من النوم لذلك تظهر هذه الهالات السوداء حول العين أو ترجع إلى اضطراب الجهاز المناعي لذلك يؤدي إلى حدوث حساسية في الجسم فتظهر تحت العين، علاج الهالات السوداء تحت العين سهل يتم معالجته الأن بأسهل الطرق بمركب طبيعي.

علاج الهالات السوداء حول العين

  • طريقة الخيار في علاج الهالات السوداء: يقطع الخيار إلى شرائح رقيقة ثم نضيف على كل شريحة القليل من العسل النحل وزيت اللوز الحلو، هذه الوصفة لها تأثير لا مثيل له في علاج الهالات السوداء، وضع شرائح الخيار تحت العين وتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة وتكرار العملية مرتين يوميًا.
  • الخيار والليمون لعلاج الهالات السوداء: يقطع الخيار إلى شرائح ثم يتم عصر عليها الليمون ثم وضع الخيار بالليمون أسفل العين وتركها لمدة نصف ساعة وتكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم.
  • الشاي الأخضر لعلاج الهالات السوداء: يتم تحضير فتلة من الشاي الأخضر ووضعها في كوب به ماء ووضع الكوب في الفريزر، عند تحويل الخليط إلى ثلج يوضع الفتلة كنوع من أنواع الكمادات لترطيب أسفل العين، هذه الوصفة مهمة لوجود مادة الكافيين التي تعمل على تضيق الأوعية الدموية تحت العين هذه طريقة معروفة تأتي بالنتيجة المطلوبة في أسرع وقت.
إقرا أيضا:  كيف أتخلص من مسامات الأنف
علاج الهالات السوداء حول العين
علاج الهالات السوداء حول العين
  • صودا الخبز لعلاج الهالات السوداء تحت العين: يحتوي صودا الخبز على مضادات الالتهابات التي تعمل على تحسين تدفق الدورة الدموية في منطقة أسفل العين مما يساعد على إخفاء الهالات السوداء أسفل العين، نحضر وعاء نضع صودا الخبز عليه كمية قليلة من الماء الدافئ ثم نبلل قطنة من الخليط ونضعها أسفل العين لمدة ربع ساعة، ويتم تكرار الوصفة حتى تختفي الهالات السودا نهائيًا.
  • وصفة الحليب للقضاء على الهالات السوداء: يحتوي الحليب على نسبة كبيرة من حمض اللاكتيك الذي يفتح الأماكن الداكنة في البشرة، نحضر وعاء ونضع فيه الحليب ونبلل القطنة لكل عين قطنة ونضعها أسفل العين لمدة ربع ساعة يوميًا.
  • وصفة الأفوكادو لعلاج الهالات السوداء: يحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تمتصها البشرة وتتشبع بها مثل فيتامين ك، ب، هاء هذه العناصر تزيد من ترطيب البشرة والتخلص من الهالات السوداء، نحضر وعاء نهرس فيه حبة الأفوكادو مع زيت اللوز، نمزج المكونات نوزع الخليط تحت العين ويترك نصف ساعة ثم يشطف.
إقرا أيضا:  فوائد ماسك الخميرة للبشرة

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

ندى علي

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أسباب تساقط الشعر بكثرة وطرق الوقاية
التالي
علاج السرطان بالأعشاب الطبيعية