مقالات عامة

طرد النمل بالطباشير

طرد النمل بالطباشير

الطباشير و النمل

هل رصدت مسيرة للنمل في منزلك في الماضي بالفعل؟ إذا اختار النمل منزلك ليكون طريقاً له ، فربما سترى حفنة منهم يتجولون في عمود. من المحتمل أنهم في طريقهم إلى سلة مهملاتك لعشاء لطيف.
قد لا يؤذيك أي ضرر، لكن لا أحد يحب وجود هذه المخلوقات السوداء التي تتجول على أرضية المطبخ، و لحسن الحظ ، هناك طريقة سهلة للتخلص منهم. هل تعلم أن قطعة بسيطة من الطباشير يمكن أن تكون الحل لمشكلتك معه ؟

إقرا أيضا:  استخدام المنشفة قبل وضعها بالغسيل

قطعة الطباشير

لذلك ، كيف يمكن الحفاظ على النمل بعيداً عن البيت مع القليل من الطباشير ؟ انه بسيط جدا. استخدم قطعة الطباشير لرسم خط أسفل الباب أو النافذة التي يستخدمها النّمل للدخول إلى منزلك، يمكنك أيضًا رسم خط من الطباشير حول منزلك بالكامل لكن هذا يبدو وكأنه عمل كبير ويحتاج إلى مجهود متعب كذلك. أفضل شيء يمكنك فعله هو معرفة الاتجاه الذي يأتي منه النّمل بالضبط، لأنهم يسيرون دائمًا في خط مستقيم، كل ما عليك فعله هو رسم خط في المكان الذي يمشي فيه عادة.

طريقة طرد النمل باستخدام الطباشير

طريقة طرد النمل باستخدام الطباشير 
طريقة طرد النمل باستخدام الطباشير

لا يتفق العلماء تمامًا حول كيفية عمل هذه الخدعة تمامًا، يقول البعض أنه بسبب البودرة الموجودة داخل الطباشير.
و يعمل مسحوق البودرة هذا على مقاطعة مساره، مما يعني أنه لا يمكنهم عبور خط الطباشير، إذا كان هذا صحيحًا، فيمكنك أيضًا رش بعض بودرة التلك في المكان المعني بدلاً من الطباشير. يقول آخرون إن النّمل لا يحب رائحة الطباشير و هذا هو السبب في أنهم لا يستمرون في المشي عندما يواجهون الطباشير.

إقرا أيضا:  من هو عادل الجبير

الطباشير

من الممكن شراء قطع من الطباشير مصممة خصيصًا لمنعه؛ ما يسمى “طباشير النّمل” أو “الطباشير الصينية”.
ليست هناك حاجة على الإطلاق لشراء هذا ، وعلى الرغم من أن هذا الطباشير يحتوي على مواد ضارة تعتبر ضارة لكل من الحيوانات والبشر والبيئة. قطعة بسيطة من طباشير السبورة أو طباشير الرصيف تكفي! الأمر كله يتعلق بمسحوق بودرة التلك الذي يعطل مسار النّمل.

المصادر و المراجع

Myth busting: DIY ant control

السابق
ما هي الطائفة البكتاشية
التالي
افضل طريقة لإستخدام مكيف السيارة