التكنولوجيا

شروط النشر في موسوعة ويكيبيديا 

شروط النشر في موسوعة ويكيبيديا 

ويكيبيديا هي الموسوعة التي يمكنك النشر فيها، وهذا الأمر لا يعرفه الكثير من مستخدمي الإنترنت،ويعتبر ويكيبيديا الموقع الشهير الذي يحتوي على الكثير من المعلومات الضخمة في كافة أنواع المجالات، ويحتوي على جميع المعلومات البسيطة، والمعقدة، ويمكن أن تنشر أي فكرة، أو محتوى جديد إلى الآخرين من خلال هذه الموسوعة، فمن خلال تسجيل اسمك عند إحراز الأشياء العلمية المفيدة، وهذا الموقع يمكنك من الإستفادة المادية.

شروط النشر 

  • تقديم المعلومات الصادقة، والحقيقية في المقال الذي يتم كتابته.
  • أن يكون المقال حصري، ولم يتم نشره من قبل في أي مكان.
  • أن يكون الموضوع الذي نتناوله مكتوب عنه من قبل في الموسوعة.
  • أن يكون الهدف من الكتابة هو تقديم المعلومات المفيدة، وليس للترفيه، أو الترويج.

إضافة شخص في ويكيبيديا 

إضافة السيرة الذاتية لشخص في موسوعة ويكيبيديا من الأمور التي يمكن أن نقوم بها، ولكن هناك بعض الشروط التي تحدد هذا الأمر يمكن أن نقوم بنشر السيرة الذاتية لأي شخص، حتى إن كان من الأشخاص العاديين الذين ليس لديهم الكثير من الإنجازات، ولكن من المفروض أن نتحدث عن الأشخاص المعروفين، ومن لهم الأهمية الكبيرة في التاريخ.

شروط كتابة السيرة الذاتية في ويكيبيديا 

شروط كتابة السيرة الذاتية
شروط كتابة السيرة الذاتية
  • أن يكون هناك نسبة كبيرة من البحث في جوجل عن هذه الشخصية، وتكون من الشخصيات المعروفة التي يهتم بها الرأي العام.
  • أن نتوقع فكر هذا الشخص بعد فترة طويلة من الوقت، وهل ستظل له المكانة المهمة  الذي لم ينتهي الإهتمام به من المعجبين، والمهتمين.
  • توقع حجم المقالة في ويكيبيديا سيظل صغير، ومحدود، أم أنه يتمكن الكاتب من إضافة المصادر الإضافية، مثل الأعمال التي يقوم بها الشخص الذي تكتب له السيرة الذاتية سواء كان فنان، أو كاتب.

كتابة مقال في ويكيبيديا

لابد من التفكير الجيد في المقال الذي تقوم بكتابته، ثم الدخول إلى الموقع ، ونبحث عن هذا المقال، هل تم كتابته من قبل، أم لا، وإذا وجدنا أي مقال يحمل نفس الاسم الذي نريد كتابته سنتركه، ونفكر في كتابه موضوع مختلف يكون مناسب اهتماماتنا، ولم يسبق لأحد من الكتاب الكتابة عن هذا الموضوع.

طريقة انشاء صفحة في ويكيبيديا 

إنشاء الصفحة من الأمور التي تمكننا من النشر في ويكيبيديا، و نقوم بانشاء اسم المستخدم، و ضبط المحرر، حتى نتمكن من الكتابة باللغة التي نحتاج إليها، ثم نبدأ في كتابة المقال، والذي يبدأ بفقرة تمهيدية عن الموضوع، ثم كتابة العناوين الفرعية، ويمكن أن نشاهد الكثير من أشكال المقالات التي تم نشرها على ويكيبيديا لمعرفة الطريقة التي نقوم من خلالها بنشر المقال،  ثم نختم بمراجعة المقال الذي تم كتابته.

المصادر والمراجع

السابق
ما هو مجلد السبام spam
التالي
أسباب الصداع اثناء الحمل