مقالات عامة

سد الشهية و خلطاتها و أهم أسباب زيادة الوزن

سد الشهية و خلطاتها و أهم أسباب زيادة الوزن

 سد الشهية

يعاني الكثير من الأفراد حول العالم من السمنة المفرطة وزيادة الوزن الذي أصبح وباء في القرن الواحد والعشرين فقد أنتشر بشكل مبالغ فيها لذلك نلجأ لاستخدام خلطات لـ سد الشهية .
الاحتياج للطعام لا يتعدى الجوع فقط، فكم من الأشخاص الذين يشعرون بالضيق ويسهرون لساعات طويلة يميلون لتناول الوجبات السريعة والمليئة بالدهون السامة.

أسباب زيادة الوزن

أخصائي التغذية أشار على أن أنظمة الغذاء الغير صحية من أهم أسباب زيادة الوزن لدى الجنسين وأن الوجبات السريعة مثل الهامبورجر والدجاج المقلي التي نتناولها لها عامل قوي لارتفاع نسبة السمنة نتيجة تراكمات الدهون فيها.
وتعد تناول المشروبات الغازية، العصائر ذو المواد الحافظة والبطاطس المحمرة التي تحتوي على مواد كيمائية خطيرة وهي سبب آخر يؤدي لانتفاخ المعدة بشكل سيء.

لماذا نحتاج خلطات سد الشهية ؟

لا أحد يرغب بأن يبقى سمينًا، وخصوصا النساء التي تلجأ لمواقع الأنترنت المختلفة للحصول على طرق للتنحيف وشد الجسم وبالرغم من ذلك فهي لا تملك القدرة لمواصلة أنواع الريجيم المختلفة.
وعند ممارسة الرياضة هذا إن مارستها دون أن تشعر بالملل فإنها تشعر بالتعب والإرهاق عند المجهود وبذلك تبدأ بالاعتماد على الريجيم وبعد شهور يثبت وزنها فتأكل أكثر مما سبق وتعود إلى وزنها السابق ولا تحصل على نتيجة إيجابية خلال فترة قصيرة.
لذلك نصح الأطباء المتخصصون الشخص الذي يعاني من زيادة الوزن، أنه يمكن أن ينحف ويتغلب عليه بالانتظام على خلطات معينة وصحية لسد الشهية مع الريجيم.

لماذا نحتاج خلطات سد الشهية ؟
لماذا نحتاج خلطات سد الشهية ؟

خلطات سد الشهية

  •  خليط القرفة والكمون والليمون والزنجبيل

هو المزيج الذي أثبت فعاليته السريعة في التخلص من الوزن الزائد وأيضا سد الشهية.
بالإضافة أن الزنجبيل مع القرفة يساعد على إذابة الدهون المتراكمة وجودها تحت الجلد وداخل المعدة، ثم خليط الليمون مع الكمون يساعد على سد الشهية بالإضافة إلى الاحساس بالشبع بطريقة فعالة وسريعة.

  • خلطة بذور الشمر مع الشاي الأسود وعود قرفة وقطرات من الليمون
إقرا أيضا:  الخوف من المستقبل

توضع جميع مكونات الخلطة في وعاء متوسط الحجم ثم يسكب عليها ماء ساخن وليس مغلي ويترك لمدة خمسة دقائق حتى يصل لدرجة حرارة باردة ويشرب على الريق قبل الثلاث وجبات بنصف ساعة فهذا يساعد على عدم الرغبة في الطعام ويسد الشهية.

  • وأيضا شرب أكثر من ستة أو ثمانية أكواب من الماء في اليوم له عامل ايجابي ومفيد للغاية لسد الشهية، ومن الأفضل شرب كوب كبير من الماء على الريق صباحا.

المصادر و المراجع

Ten natural ways to suppress appetite

السابق
الضوء الساطع و أهم الأمراض التي تعالج من خلاله
التالي
ما هي أعراض التهاب العصب الخامس