التغذية

سد الشهية المفتوحة بمكونات صحية

سد الشهية المفتوحة بمكونات صحية

سد الشهية وعلاقتها بنقصان الوزن

سد الشهية المفتوحة تساهم في الحد من زيادة الوزن الذي يعتبر مرض العصر ويعاني الكثير من عدم التحكم في الشهية فهم يتناولون الطعام بشراهة صباحًا ومساءًا، وأيضًا يوجد من يعاني من السمنة لأسباب مرضية أو وراثية أو كسل في الغدة الدرقية أو ضعف في عملية التمثيل الغذائي، وكل هؤلاء يحتاجون إلى سد الشهية المفتوحة وسوف نخبركم بالطرق التي تؤدي إلى ذلك.

طرق تساهم في سد الشهية

الزنجبيل مفيد في سد الشهية المفتوحة

احضر اناء نظيف به لترين من الماء الساخن وضع فيه نص حزمة من نبات النعناع مع حوالي مائة جرام من مسحوق الزنجبيل أو الزنجبيل المقطع ثم أضف إليهم بعض الشرائح من الليمون، أترك هذا الخليط منقوعًا لمدة لا تزيد عن ثلاث ساعات ثم القيام بتصفيته وحفظه في زجاجة ثم قم بشرب كوبا قبل الأكل بساعة ثلاث مرات يوميا.

الشاي الأخضر وصفة طبيعية لسد الشهية

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة تعمل على تقليل الشعور بالجوع مما يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام، فاذا كنت ترغب بسد شهيتك عليك تناول كوبا من الشاي الأخضر المركز في الصباح بدون أي محليات، بالإضافة إلى قدرته الفعالة في تخفيض الشهية فهو مفيد لنضارة البشرة وشد الجلد وتحسين الحالة المزاجية ولكن لا يجب الإفراط في تناوله والكمية المسموحة في اليوم كوبان إلى ثلاثة أكواب كحد أقصى وهو ممنوع للحامل والمرضع.

الماء له مفعول السحر في سدّ الشهية المفتوحة

عند تناول عدد واحد كوب من الماء الدافئ على الريق مضاف إليه شريحة من الليمون سوف تجد الفرق في كميات الطعام التي تتناولها خلال اليوم فهذه الوصفة فعالة في سدّ الشهية.

إقرا أيضا:  فوائد و أضرار الترمس

ومن طرق استخدام الماء أيضًا لسد الشهية المفتوحة هو تناول كوب من الماء مضافا إليه ملعقة من خل التفاح قبل ميعاد الوجبة الرئيسية بنصف ساعة، أو شرب أربع أكواب ماء على الريق بالإضافة إلى شرب كوبين قبل الثلاث وجبات بربع ساعة.

طرق تساهم في سد الشهية
طرق تساهم في سد الشهية

الأطعمة التي تساهم سد الشهية

  •  الفلفل الحار أو كما يسمونه الشطة مفيد جدا في رفع معدل الايض وهو عملية التمثيل الغذائي كما يقوم بسد الشهية بفاعلية.
  •  المكسرات مثل البندق والفستق واللوز تعمل على إعطاء إحساس بامتلاء المعدة عند تناولها قبل الطعام لا تستطيع أكل كميات كبيرة بعدها.
  •  من أكثر الأطعمة الفعالة في سد الشهية هي الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تأخذ وقتا طويلا لكي تقوم المعدة بهضمهم مثل التفاح والشوفان.

المصادر والمراجع

 How to Satisfy Your Appetite With Fewer Calories

السابق
ما هي مسببات الإسهال الحاد و ما الأمراض التي تؤدي إليه
التالي
دور فيتامين دال في التحكم بامتصاص الكالسيوم