الحمل والولادة

سبب ظهور حبوب الوجه قبل الدوره بأيام

سبب ظهور حبوب الوجه قبل الدوره بأيام

سبب ظهور حبوب الوجه قبل الدورة الشهرية بعشرة أيام

غالبا ما تعاني الفتيات في مرحلة المراهقة من مشكلة حبوب الوجه قبل الدوره بأيام ، وهذه الظاهرة منتشرة بشكل كبير وبشكل خاص بين أصحاب البشرة الدهنية، وقد أكدت الأبحاث أن المرحلة التي قبل موعد أو قبل بداية الدورة الشهرية يكون بها اضطرابات حادة في المزاج، وتكون المرأة مصابة بحالة من العصبية ليس لها أسباب، وهذه الحالة تؤدي تأثير واضح على البشرة، وهناك الكثير من الأسباب وراء هذه الظاهرة.

الهرمونات المضطربة المسببه ل حبوب الوجه قبل الدوره بأيام

  • من أكبر أسباب الحبوب التي تظهر في الوجه قبل أن يبدأ موعد الدورة الشهرية هو الهرمونات المضطربة في جسد الأنثى، ومن المعروف انه يوجد نوعين أساسيين من الهرمونات تكون مسئوله عن هذا في الجسم، مثل هرمون البروجستيرون وهو ما يسمى ب هرمون الأنوثة، والذي يحدث له انخفاض كبير في أثناء فتره الدورة الشهرية.
  • هرمون البروجسترون أو ما يسمى بهرمون الذكورة، والذي يحدث له ارتفاع ملحوظ خلال هذه الفترة، وهو ما يؤدي إلى الكثير من الإفرازات الدهنية، ويحدث الثقوب الواضحة التي تحدث في مسامات البشرة، يكون سببا في تراكم الأتربة والشحوم والاهم تراكم البكتيريا في داخلها مما يكون سببا في ظهور الحبوب.
إقرا أيضا:  طرق تسهيل عملية الولادة الطبيعية

الإفرازات الدهنية الزائدة

  • يعتبر تأثير الإفرازات الدهنية الزائدة على البشرة والذي يختلف من أنثى لأخرى سبب هام في ظهور حبوب الوجه قبل فترة الدورة الشهرية، ولكن على الرغم من تلك الحبوب في الوجه، إلا أن الغالبية من النساء كن متمتعات بوجه مشرق ونضر في الفترة ذاتها.

نصائح للتخفيف من ظهور حبوب الوجه قبل الدوره بأيام

  • يجب التخلص من الإفرازات الدهنية في الوجه عن طريق غسله مرتين يوميا على الأقل بالماء والصابون، كما يجب استخدام غسول طبي خاص بأصحاب البشرة الدهنية والحساسة.
  • يجب الانتباه من التدليك العنيف للبشرة في أثناء غسلها، لتجنب إفراز دهون أكثر.
  • الانتباه لأنواع الماكياج والمستحضرات التجميلية، فيجب أن تكون خاليه من أي أنواع من الزيوت.
إقرا أيضا:  كيفية تخفيف ألم الولادة الطبيعية
نصائح للتخفيف من ظهور حبوب الوجه قبل الدوره بأيام
نصائح للتخفيف من ظهور حبوب الوجه قبل الدوره بأيام
  • الحذر من لمس الوجه باليدين فعلا ما تكون محملة مليئة بالميكروبات والأتربة التي لا يمكن للعين المجردة رؤيتها، ومع اختلاطها بزيوت الوجه تزيد من ظهور هذه الحبوب.
  • يجب الاهتمام بنظافة الهاتف المحمول، وبصفة خاصة عند إجراء المكالمات ووضع الهاتف على الأذن، ولذلك ينصح باستخدام سماعات عند الإجابة على المكالمة.
  • تناول حبوب منع الحمل، حيث إنها تساهم في التحكم بهرمونات الجسم، ولكن لا يجب تناول أي منها دون استشارة الطبيب.
  • الامتناع عن تناول الأطعمة الحارة أو الدهنية والمشروبات الغازية.

المصادر والمراجع

السابق
أهم الوصفات الطبيعية لتكثيف الشعر
التالي
طريقة معرفة نوع الجنين من خلال الكلور